No Image
الاقتصادية

مطار صلالة يحصد جائزتين عالميتين في جودة الخدمات وإجراءات السلامة

18 سبتمبر 2022
18 سبتمبر 2022

حصد مطار صلالة على جائزة أفضل مطار في الشرق الأوسط في جودة الخدمات، وجائزة المركز الثالث لأفضل مطارات الشرق الأوسط في إجراءات السلامة خلال جائحة "كوفيد 19"، بين عامي 2020 - 2022، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم على هامش القمة العالمية لتجربة الزبائن ٢٠٢٢ التي نظمها مجلس المطارات العالمي في مدينة كاركوف البولندية.

وقال سالم بن عوض اليافعي، نائب الرئيس التنفيذي لمطار صلالة "أودّ في البداية وبالنيابة عن الإدارة التنفيذية لمطارات عمان أن أهنئ جميع شركائنا الاستراتيجيين من كافة الجهات الرسمية والخاصة العاملة في مطار صلالة على هذا الإنجاز الذي لم يتحقق سوى بالدعم منقطع النظير الذي تحظى به عمليات المطار من كافة الشركاء الذي وضعوا نصب أعينهم منذ بدء العمليات في المطار أن يعملوا نحو تحقيق كافة الأهداف المرسومة والارتقاء بالخدمات ووضع المسافر على رأس أولويات أسرة مطار صلالة. كما أود كذلك توجيه الشكر الصادق والتقدير العميق للمسافرين الكرام عبر مطار صلالة الذين كانوا شركاءنا في هذا النجاح حيث ساهمت آراؤهم لبلوغ هذه المستويات القياسية المشرّفة ولله الحمد. الأمر الذي يؤكد على الدور الذي يلعبه الجميع في بناء منظومة عمل متكاملة هدفها الريادة الحقيقية والنماء للوصول إلى مصاف المطارات الدولية التي تهدف إلى تقديم أرقى الخدمات لرضا المسافرين والشركاء".

وأضاف اليافعي: "إن مطارات عُمان تؤكد ثباتها على سياستها نحو رضا الزبائن لتقديم تجربة سفر سلسة واستثنائية لهم عبر مطار صلالة والمطارات الأخرى التي تشرف على إدارتها. ولا تنحصر أهمية هذه الجائزة في الصدى الإيجابي على سمعة سلطنة عمان فحسب، بل لعلّ الأهم من ذلك هو أنها تعكس العمل الدؤوب المبذول من قبل أعضاء فريق مطار صلالة وشركائنا جميعا والتزامهم في تقديم خدمة ممتازة إلى جميع مستخدمي المطار".

الجدير بالذكر أن مطار صلالة حصد المرتبة التاسعة في فئة تصنيف جودة خدمة المطارات لأقل من مليوني مسافر سنويًّا، وارتقى تصنيف مطار صلالة في عام 2019 ليصل إلى المرتبة الرابعة في الفئة ذاتها إضافة إلى الجائزتين الدوليتين المشار إليهما. وقد حقق المطار نموا ملفتا هذا العام في أعداد المسافرين القادمين في الربع الأول بنسبة 89% وكذلك المسافرين المغادرين بنسبة 72% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وتعتبر جوائز خدمة الزبائن أحد البرامج الرئيسية التي يشرف عليها مجلس المطارات العالمي الذي يجري استفتاء سنويا يتحدث من خلاله مع المسافرين، لتقييم أفضل المطارات في العالم من حيث تجربة الزبائن، وتُمنح الجوائز على ضوء ذلك تقديرا للمطارات التي واصلت التزامها تجاه مستخدميها خلال الجائحة، وتم جمع بيانات المستفيدين، والتي تعد مقياسا للأداء لكل مطار حسب فئته، حسب الاستطلاع السنوي لعام 2022، وتشمل فئات الجائزة أفضل المطارات حسب الحجم (عدد المسافرين في السنة) والمنطقة الجغرافية للمطارات، وكذلك أفضل التدابير الصحية حسب المنطقة.