إطلاق الحملة التسويقية والهوية البصرية لملتقى روّاد الأعمال الأول بالداخلية
استعرضت غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة الداخلية تفاصيل الملتقى الأول لروّاد الأعمال بالمحافظة؛ حيث أقامت لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بفرع الغرفة حفل إطلاق الهوية البصرية للملتقى وبدء الحملة التسويقية والإعلانية في احتفالية حضرها سعادة الشيخ صالح بن ذياب الربيعي، والي نزوى.
وقال أحمد بن عبدالله الخروصي، رئيس اللجنة: إن ملتقى ريادة الأعمال يجسد روح التعاون والابتكار لأهمية دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحيوي في تنمية الاقتصاد الوطني وفتح آفاق جديدة أمام المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مما يسهم في تعزيز النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة، مضيفًا إن الجهود المبذولة في توفير الدعم والمشورة اللازمة لتلك المؤسسات تعكس إيمانًا راسخًا بأهمية دورها في الاقتصاد الوطني والقيمة المحلية المضافة التي تشكلها والتنافسية العالية التي تتسم بها.
وأوضح أن فرع الغرفة بمحافظة الداخلية يقوم بدور كبير في تعزيز بيئة ريادة الأعمال في سلطنة عُمان عامة، وفي المحافظة بشكل خاص، حيث يلعب دورًا محوريًا في دعم وتنمية القطاع الخاص، ويقدم الدعم اللازم للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال تنظيم الفعاليات والملتقيات وحلقات العمل التي تركز على تطوير المهارات وزيادة المعرفة في مجالات ريادة الأعمال، كما تسهم الغرفة في توفير معلومات قيمة للمستثمرين ورواد الأعمال، وتعزز التعاون بين القطاعين العام والخاص، مما يسهم في إيجاد فرص عمل جديدة وتعزيز النمو الاقتصادي.
ويسعى فرع الغرفة من خلال تنظيم الملتقى إلى تحقيق العديد من المستهدفات والنتائج الإيجابية التي تؤثر بشكل مباشر على الاقتصاد والمجتمع في المحافظة، وتتمثل في توفير فرص العمل، وتحفيز الابتكار، وتنمية الاقتصاد المحلي، وتنويع الاقتصاد، وتعزيز الثقافة الريادية التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة، والعمل على تأسيس مشروعات ذات تأثير اجتماعي إيجابي على الصعيدين المحلي والإقليمي، كما أنه يمثل فرصة للتواصل وبناء العلاقات المهنية التي تسهم في تحقيق النجاح والنمو.
بعد ذلك، قام سعادة الشيخ راعي المناسبة بإطلاق الهوية وشعار الملتقى، الذي يجسد مفاهيم الابتكار والنمو المستدام والتعاون والتوجه نحو المستقبل، ويتميز الشعار بخطوط حادة متناسقة تتجه للأعلى، ترمز إلى الطموح والنمو والابتكار والمستقبلية والأصالة والاستقرار، كما يمثل التوازن بين الإبداع والقيم التقليدية، كذلك تم تقديم عرض لأهمية الشعار والحملة التسويقية، إذ تؤدي الهوية البصرية دورًا حيويًا في نجاح الأعمال التجارية، وتسهم في تعزيز القيمة والرؤية وبناء الثقة والمصداقية، وتعمل الهوية البصرية على تحفيز المشاعر من خلال استخدام الألوان والتصاميم الجذابة، بهدف تحقيق الاستدامة وضمان مسار واضح ومتميز للرسائل التسويقية للحدث.