ستكون حلبة كورنيش جدة بالمملكة العربية السعودية هي آخر الحلبات التي ستستضيف فريق عُمان للسباقات هذا العام بقيادة المتسابق الدولي أحمد الحارثي، عندما يقام سباق الجولة الخامسة الأخيرة من بطولة تحدي جي تي العالمي الأوروبي بمشاركة مجموعة كبيرة من مختلف أنواع السيارات، حيث ستحل هذه البطولة للمرة الأولى في ضيافة هذه الحلبة التي أنشأت عام 2021م والتي من المتوقع أن يشهد السباق تنافسا كبيرا إلى الرمق الأخير الذي يمتد لـ6 ساعات متواصلة. وستبدأ التحضيرات للسباق بإجراء الاختبارات الخميس تليها تجربة حرة بعد غد الجمعة في فترة الظهيرة على أن تقام التجارب التأهيلية ما قبل الرسمية في الساعة الثامنة ليلا في نفس اليوم، وتقام التجارب التأهيلية الرسمية يوم السبت صباحا ويقام السباق النهائي في نفس في تمام الساعة الخامسة مساء.
المتسابق الدولي أحمد الحارثي الذي يدخل سباق الجولة النهائية من هذه البطولة على متن سيارة بي ام دلبيو ام 4 الفئة البرونزية بمعنويات عالية جدا منتشيا بفوز الفريق بالترتيب العام الأول في السباق الماضي الذي اختتم على حلبة مونزا الإيطالية الشهيرة عندما حقق فريق عُمان للسباقات بقيادة الثلاثي أحمد الحارثي والبريطاني سام ديهان والألماني يانز كلينجمان فوزا تاريخيا ليس فقط كفريق عُمان للسباقات، وإنما لفريق بي ام دبليو وللفئة البرونزية، حيث إنها المرة الأولى التي يفوز فيها فريق من الفئة غير فئة البرو بالسباق وكذلك فهو الفوز الأول لسيارات بي ام دبليو بسباق من سلسلة سباقات هذه البطولة.
زيارة الثلاثي الحارثي وديهان وكلينجمان هي الأولى لحلبة كورنيش جدة والحالة نفسها تنطبق على الكثير من المتسابقين في هذه البطولة، ولم يسبق للكثير منهم التسابق على هذه الحلبة التي تعتبر من أطول الحلبات بالعالم وأسرعها على الإطلاق، لذلك تسعى جميع الفرق إلى التواجد في المراكز الأولى في هذا السباق الكبير والأول للبطولة هنا.
وبالعودة للسباق قبل الأخير من البطولة حقق فيه الفريق المركز الأول في السباق العام، فقد قفز ترتيب عام الفريق من المركز الـ15 إلى المركز الـ4 وبرصيد 40 نقطة في الفئة، لذلك أصبح قريبا جدا من المراكز الأولى ولا تفصله إلا 13 نقطة من صاحب المركز الرابع بالفئة البرونزية وبـ25 نقطة من صاحب صدارة الفئة، لذلك يبقى على الثلاثي بذل الكثير من العطاء والجهد في هذا السباق إذا ما أراد الفريق تسجيل اسمه ضمن الفائزين في هذه الحلبة والتي تستضيف لأول مرة إحدى جولات هذه البطولة وعلى الفريق الصمود كثيرا أمام هجمات وسرعة الفرق الأخرى.
فريق عُمان للسباقات وبدعم من وزارة الثقافة والرياضة والشباب ومجموعة أوكيو وعمانتل واكتشف عُمان وبي ام دبليو عُمان وبقيادة المتسابق أحمد وبدعم فني من فريق دبليو ار تي أكد أن سباق الجولة الختامية لن يكون سهلا ومن البديهي أن تسعى فيه الفرق لإثبات الجدارة بالفوز بالمراكز الأولى بالبطولة من خلال الجولة الأخيرة، لكن من المؤكد أن الحلبة تفرض نفسها على الجميع كونها حلبة تختلف تماما عن بقية الحلبات وهي حديثة ومعظم الفرق أو المتسابقين لم يشاركوا فيها.
المتسابق أحمد الحارثي والذي يودع هذا العام سلسلة السباقات التي شارك فيها بهذه البطولة وكذلك بطولة العالم للتحمل ذكر بأنه سعيد بما قدمه هذا العام رغم بعض حالات الإخفاقات سواء فنية أو بأسباب أخرى وإنه راض تماما عن المستوى وإنه متشوق جدا للحضور الأول على حلبة كورنيش جدة والتي تعد من أحدث حلبات السباقات بالعالم.
يقول الحارثي: بالنسبة لي وللكثيرين إنها الزيارة الأولى لنا في مدينة جدة، ونتمنى أن نشاهد سباقا قويا وجميلا وخاليا من الحوادث، كل الفرق لديها الفرصة للمنافسة هنا، ونحن أيضا نسعى للبروز وإنهاء الموسم بمركز يليق بما قدمناه طوال هذا الموسم الأطول بالنسبة لي في حياتي الرياضية في عالم سباقات السيارات، الحلبة سوف تشهد حضور الجماهير من سلطنة عمان لقربها منها وكذلك بعض المتابعين للفريق، ونسعى أنا والبريطاني سام ديهان والألماني يانز كلينجمان إلى بذل مزيد من الجهد للوصول إلى قمة الأداء.
المتسابق الدولي أحمد الحارثي الذي يدخل سباق الجولة النهائية من هذه البطولة على متن سيارة بي ام دلبيو ام 4 الفئة البرونزية بمعنويات عالية جدا منتشيا بفوز الفريق بالترتيب العام الأول في السباق الماضي الذي اختتم على حلبة مونزا الإيطالية الشهيرة عندما حقق فريق عُمان للسباقات بقيادة الثلاثي أحمد الحارثي والبريطاني سام ديهان والألماني يانز كلينجمان فوزا تاريخيا ليس فقط كفريق عُمان للسباقات، وإنما لفريق بي ام دبليو وللفئة البرونزية، حيث إنها المرة الأولى التي يفوز فيها فريق من الفئة غير فئة البرو بالسباق وكذلك فهو الفوز الأول لسيارات بي ام دبليو بسباق من سلسلة سباقات هذه البطولة.
زيارة الثلاثي الحارثي وديهان وكلينجمان هي الأولى لحلبة كورنيش جدة والحالة نفسها تنطبق على الكثير من المتسابقين في هذه البطولة، ولم يسبق للكثير منهم التسابق على هذه الحلبة التي تعتبر من أطول الحلبات بالعالم وأسرعها على الإطلاق، لذلك تسعى جميع الفرق إلى التواجد في المراكز الأولى في هذا السباق الكبير والأول للبطولة هنا.
وبالعودة للسباق قبل الأخير من البطولة حقق فيه الفريق المركز الأول في السباق العام، فقد قفز ترتيب عام الفريق من المركز الـ15 إلى المركز الـ4 وبرصيد 40 نقطة في الفئة، لذلك أصبح قريبا جدا من المراكز الأولى ولا تفصله إلا 13 نقطة من صاحب المركز الرابع بالفئة البرونزية وبـ25 نقطة من صاحب صدارة الفئة، لذلك يبقى على الثلاثي بذل الكثير من العطاء والجهد في هذا السباق إذا ما أراد الفريق تسجيل اسمه ضمن الفائزين في هذه الحلبة والتي تستضيف لأول مرة إحدى جولات هذه البطولة وعلى الفريق الصمود كثيرا أمام هجمات وسرعة الفرق الأخرى.
فريق عُمان للسباقات وبدعم من وزارة الثقافة والرياضة والشباب ومجموعة أوكيو وعمانتل واكتشف عُمان وبي ام دبليو عُمان وبقيادة المتسابق أحمد وبدعم فني من فريق دبليو ار تي أكد أن سباق الجولة الختامية لن يكون سهلا ومن البديهي أن تسعى فيه الفرق لإثبات الجدارة بالفوز بالمراكز الأولى بالبطولة من خلال الجولة الأخيرة، لكن من المؤكد أن الحلبة تفرض نفسها على الجميع كونها حلبة تختلف تماما عن بقية الحلبات وهي حديثة ومعظم الفرق أو المتسابقين لم يشاركوا فيها.
المتسابق أحمد الحارثي والذي يودع هذا العام سلسلة السباقات التي شارك فيها بهذه البطولة وكذلك بطولة العالم للتحمل ذكر بأنه سعيد بما قدمه هذا العام رغم بعض حالات الإخفاقات سواء فنية أو بأسباب أخرى وإنه راض تماما عن المستوى وإنه متشوق جدا للحضور الأول على حلبة كورنيش جدة والتي تعد من أحدث حلبات السباقات بالعالم.
يقول الحارثي: بالنسبة لي وللكثيرين إنها الزيارة الأولى لنا في مدينة جدة، ونتمنى أن نشاهد سباقا قويا وجميلا وخاليا من الحوادث، كل الفرق لديها الفرصة للمنافسة هنا، ونحن أيضا نسعى للبروز وإنهاء الموسم بمركز يليق بما قدمناه طوال هذا الموسم الأطول بالنسبة لي في حياتي الرياضية في عالم سباقات السيارات، الحلبة سوف تشهد حضور الجماهير من سلطنة عمان لقربها منها وكذلك بعض المتابعين للفريق، ونسعى أنا والبريطاني سام ديهان والألماني يانز كلينجمان إلى بذل مزيد من الجهد للوصول إلى قمة الأداء.