No Image
الاقتصادية

حلقة عمل حول الضرائب والحوافز الاستثمارية بشمال الباطنة

06 أكتوبر 2024
06 أكتوبر 2024

نظم جهاز الضرائب ممثلا بإدارة جهاز الضرائب بمحافظة شمال الباطنة حلقة عمل مكثفة حول الضرائب والحوافز الاستثمارية في منطقة صحار الحرة. استهدفت الحلقة المستثمرين والشركات العاملة في المنطقة الحرة وذلك لرفع الوعي الضريبي لديهم وأهمية الالتزام بتقديم التقارير المالية والختامية في المواعيد المحددة، وتجنب أي عقوبات أو إجراءات جزائية قد تترتب على التأخير.

تضمنت الحلقة عددًا من المحاور الحيوية التي تهم المستثمرين أبرزها القوانين الضريبية السارية في المنطقة وشرح تفصيلي للإجراءات المتعلقة بحساب وسداد الضرائب بالإضافة إلى توريد الخدمات والسلع الخاضعة للضريبة من منطقة حرة إلى خارج السلطنة. كما استعرضت شروط وأحكام الحوافز والامتيازات الضريبية التي يقدمها جهاز الضرائب لتشجيع الاستثمار في المنطقة الحرة وتوضيح الشروط والأحكام للاستفادة من هذه الحوافز.

وقال أحمد بن مصبح البادي مدير إدارة الضرائب بمحافظة شمال الباطنة: تهدف حلقة العمل إلى تمكين المستثمرين على فهم حقوقهم والتزاماتهم الضريبية بما يُسهم في بناء شراكة قوية بين القطاع الخاص والجهاز، ونحن في جهاز الضرائب ملتزمون بتقديم الدعم الكافي للمستثمرين ونعمل باستمرار على تطوير خدماتنا لتلبية احتياجاتهم. مشيرًا إلى أن الحلقة جاءت في إطار الجهود التي يبذلها جهاز الضرائب لتعزيز الشفافية والعدالة الضريبية.