No Image
عمان اليوم

بحث التعاون مع قائد المنطقة البحرية الجنوبية الهندي

06 أكتوبر 2024
06 أكتوبر 2024

العُمانية: استقبل الفريق الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي، رئيس أركان قوات السُّلطان المسلحة بمكتبه بمعسكر المرتفعة، اليوم، الفريق بحري فينام سرينيفاس قائد المنطقة البحرية الجنوبية بجمهورية الهند والوفد العسكري المرافق له.

تم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية، ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر المقابلة العميد الركن حامد بن عبدالله البلوشي، مساعد رئيس أركان قوات السُّلطان المسلحة للعمليات والتخطيط، وعدد من كبار الضباط برئاسة أركان قوات السُّلطان المسلحة، والملحق العسكري بسفارة جمهورية الهند بمسقط.

كما استقبل اللواء الركن بحري سيف بن ناصر الرحبي، قائد البحرية السُّلطانية العُمانية، بمكتبه بمعسكر المرتفعة الفريق بحري فينام سرينيفاس، قائد المنطقة البحرية الجنوبية بجمهورية الهند والوفد العسكري المرافق له الذي يزور سلطنة عُمان حاليًّا. جرى خلال المقابلة بحث التعاون القائم بين الجانبين في عدد من المجالات العسكرية البحرية وسبل تعزيزها. حضر المقابلة عدد من كبار الضباط بالبحرية السُّلطانية العُمانية، والملحق العسكري بسفارة جمهورية الهند بمسقط.

وزار الفريق بحري فينام سرينيفاس قائد المنطقة البحرية الجنوبية بجمهورية الهند والوفد العسكري المرافق له كلية الدفاع الوطني بأكاديمية الدراسات الإستراتيجية والدفاعية، وكان في استقبالهم لدى وصولهم مقر الكلية اللواء الركن بحري علي بن عبدالله الشيدي آمر كلية الدفاع الوطني.واستمع الضيف والوفد العسكري المرافق له إلى إيجاز عن كلية الدفاع الوطني وما تقدمه من منهاج إستراتيجي يُعنى بإعداد كفاءات وطنية قادرة على صناعة القرار الإستراتيجي في مختلف المستويات، كما تجول في مرافق الكلية المختلفة وما تحويه من قاعات أكاديمية متنوعة.