No Image
العرب والعالم

السلطة الفلسطينية: الاحتلال أعدم 52 طفلا منذ بداية العام

12 ديسمبر 2022
طالبت بوضع الكيان الإسرائيلي على "قائمة العار"
12 ديسمبر 2022

القدس المحتلة "وكالات": قال وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي اليوم، إن الكيان الإسرائيلي "أعدمت" ما يزيد عن 52 طفلا فلسطينيا منذ بداية العام الجاري.

جاء ذلك خلال تسليم المالكي الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالأطفال والنزاعات المسلحة فيرجينيا جامبا، لدى اجتماعهما في رام الله، تقريرا مفصلا عن "جرائم الاحتلال الإسرائيلي" بحق الأطفال الفلسطينيين.

ودعا المالكي الأمم المتحدة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لـ"محاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين وتقديمهم إلى العدالة، وإدراج إسرائيل على قائمة الأمم المتحدة للجهات والدول التي تنتهك حقوق الأطفال في النزاعات المسلحة (قائمة العار) والتي تصدر سنوياً عن الأمين العام للأمم المتحدة".

ونقل البيان عن جامبا تأكيد تعاونها مع فلسطين وتنسيق الجهود لحماية الأطفال الفلسطينيين في ظل الانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة وعنف المستوطنين. وأشارت المسؤولة الأممية إلى أنها على دراية ب"الجرائم" اليومية بحق الأطفال الفلسطينيين، معبرة عن استيائها من هذه الجرائم.

واستشهدت اليوم طفلة فلسطينية إثر إصابتها برصاصة في الرأس خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي الحي الشرقي من مدينة جنين بالضفة الغربية.