الرياضية

مواجهتين في افتتاح مباريات الأسبوع السابع لدوري عمانتل .. اليوم

 
يستأنف دوري عمانتل منافساته مساء غدا عندما يقص بهلا والرستاق شريط مباريات الأسبوع الثامن عبر لقائهما المرتقب على أرضية مجمع نزوى الرياضي بحلول الساعة الرابعة وخمس وخمسين دقيقة، تعقبها مواجهة مثيرة تجمع الخابورة بضيفه نادي عمان على ميدان مجمع صحار الرياضي عند الساعة السابعة وعشرين دقيقة مساء الغد.

وتستكمل مباريات الأسبوع الثامن مساء غدا الأحد حيث يستقبل صور ضيفه النصر على أرضية ميدانه بمجمع صور الرياضي، ويستضيف صحم نادي النهضة على أرضية مجمع صحار الرياضي، ويبحث الشباب عن فك شفرة عقدته المستعصية أمام ضيفه عبري على أرضية مجمع الرستاق الرياضي.

وتختتم مواجهات الأسبوع الثامن بقمة جماهيرية واعدة ومرتقبة تجمع صحار بالسيب المتصدر في معقل الأخير باستاد السيب الرياضي.

تجدر الإشارة إلى أن مباريات الأسبوع السابع قد تأجلت إلى إشعار آخر بعدما كانت من المفترض أن تلعب قبيل فترة التوقف الدولي للمنتخبات ( أسبوع الفيفا)، نظرا لإلحاح الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة المدرب الوطني رشيد بن جابر اليافعي على إرجاء مباريات الجولة السابعة بهدف الحظي بأيام أكثر في المعسكر التحضيري الداخلي الذي سبق مواجهتي الكويت والأردن برسم الجولتين الثالثة والرابعة من منافسات المجموعة الثانية بالمرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم ٢٠٢٦ المقررة بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

بهلا - الرستاق

يرفع بهلا والرستاق شعار العودة لسكة الانتصارات الملحمية وفك الارتباط النقطي حينما يتواجه الفريقان مساء غدا على أرضية مجمع نزوى الرياضي برسم افتتاح مباريات الأسبوع السابع لدوري عمانتل لكرة القدم.

ويبحث بهلا بقيادة مدربه التونسي عبدالحليم الوريمي عن ثاني انتصاراته في مسابقة الدوري بهدف تعويض تعثره في الجولة السابقة حينما سقط في كمين التعادل السلبي أمام ضيفه صحار، طامحا في الزحف تدريجيا نحو مراكز مقدمة جدول الترتيب، حيث يملك في جرابه حاليا ٤ نقاط جمعها من فوز وتعادل وحيد.

ويعي بهلا العائد لدوري عمانتل بقرار من محكمة التحكيم الرياضي أهمية إيقاف نزيف النقاط الذى عانى منه الأمرين خلال مواجهاته السابقة منذ عودته لمنافسات المسابقة، مدركا خطورة الموقف ورافعا شعار التعويض على أمل النزوح عن مراكز الظل وتفادي تكرار سيناريوهات الموسم المنصرم الذي شهد هبوطه في نهاية المطاف لدوري الدرجة الأولى لولا لطف الأقدار التي أعادته لدوري عمانتل بموجب قرار إداري صدر عن محكمة التحكيم الرياضي بتصعيد نادي بهلا وتهبيط نادي ظفار لدواعي تتعلق بعدم استيفاء شروط ومعايير استخراج الرخصة الآسيوية.

من جانبه يبحث الرستاق عن ترياق الانتصارات بعدما تعرض لكابوس الهزيمة في الجولة السابقة التي سبقت منضدة التوقف الدولي، حيث إنقاد للهزيمة أمام مضيفه الشباب بهدفين لهدف ليتجمد رصيده عند سابقه ٤ نقاط ويتقهقر للمركز الثامن في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري.

ويتوق الرستاق فعليا لاستعادة نغمة الانتصارات الظافرة بقيادة مدربه الوطني الشاب سلطان الطوقي، والذي يعي بدوره أهمية عدم التفريط بالنقاط الثلاث في صدامه الكروي المرتقب أمام مضيفه بهلا في افتتاح مباريات الجولة السابعة لدوري عمانتل مساء غدا والتي ستلعب بطموحات فض الشراكة النقطية بين الفريقين .

كما يتطلع الرستاق لفض شراكته النقطية مع الشباب وعبري تاسع وعاشر الترتيب على التوالي، طامحا لكسب النقاط الثلاث في لقاء بهلا المرتقب بهدف الوصول للنقطة السابعة ووضع موطىء قدم في مراكز الدفء والنأي بعيدا عن مراكز شبح الهبوط الجاثمة.

الخابورة - نادي عمان

يسعى الخابورة لإكرام وفادة ضيفه نادي عمان عندما يتواجه الفريقان مساء غدا على أرضية مجمع صحار الرياضي ضمن إطار مباريات الأسبوع السابع من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم.

ويبحث الخابورة بقيادة مدربه الجزائري مصطفى كيوة عن ثالث انتصاراته في مسابقة الدوري بهدف فك ارتباطه النقطي مع ناديي صحار وصحم والانفراد مؤقتا بالمركز الخامس برصيد ٩ نقاط، في حال نجح في كسب نقاط ضيفه نادي عمان في مواجهة الغد.

إلى ذلك يحتل الخابورة المركز السابع في سلم جدول الترتيب العام لفرق الدوري برصيد ٦ نقاط متخلفا بفارق الأهداف فقط عن الجاران صحار وصحم خامس وسادس الترتيب على التوالي.

ويتطلع الخابورة لمحو الصورة القاتمة التي ظهر عليها في لقاء الجولة السابقة عندما مني بهزيمته الثالثة في مسابقة الدوري هذا الموسم على يد ضيفه النهضة وصيف البطل بهدف دون رد، مكرسا رغبات العودة لسكة الانتصارات هذا المساء من بوابة ضيفه نادي عمان ثالث الترتيب، وذلك على الرغم من يقينه بصعوبة المأمورية التي تنتظره في مواجهة معقدة كهذه.

من جهته يسعى نادي عمان بقيادة مدربه الجزائري مهدي لعوامن للانفراد مؤقتا بصدارة جدول ترتيب فرق دوري عمانتل، متطلعا لاغتنام انتصاره السادس في المسابقة من بوابة مضيفه الخابورة.

وتدرك كتيبة المدرب مهدي لعوامن صعوبة الاختبار الذي ينتظرها في مواجهة الخابورة، لاسيما وأن هذا الأخير أبان عن مستويات ملفتة في مسابقة الدوري خلال منافسات الموسم الكروي الحالي، وبرهن بما لا يدع مجالا للشك بأنه لم ولن يكون لقمة سائغة أو طريدة سهلة في متناول أندية دوري عمانتل بالرغم من قلة خبراته التراكمية في المسابقة.

إلى ذلك يحتل نادي عمان المركز الثالث في سلم جدول الترتيب العام لفرق دوري عمانتل برصيد ١٦ نقطة، مبتعدا بفارق نقطتين فقط عن السيب رائد جدول الترتيب والنهضة الوصيف.

ويدخل نادي عمان حسابات مواجهته المرتقبة أمام مضيفه الخابورة بآمال وطموحات تحقيق فوزه السادس في المسابقة، متطلعا لتشديد الضغط وتضييق الخناق أكثر على حامل اللقب ووصيفه، ولما لا اعتلاء قمة جدول الترتيب وتبوء عرش الصدارة مؤقتا برصيد ١٩ نقطة في حال نجح في إمتطاء عربة النقاط الثلاث في لقاء الغد.