الاقتصادية

لقاء تعريفي حول الاستثمار في أسهم أوكيو للاستكشاف والإنتاج بشمال الشرقية

WhatsApp Image 2024-09-26 at 5.07.38 PM
 
WhatsApp Image 2024-09-26 at 5.07.38 PM
نظّمت شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج، التي تسعى للانتقال من شركة مساهمة مغلقة إلى شركة مساهمة عامة، لقاء تعريفيا في ولاية إبراء بالتعاون مع فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان في شمال الشرقية.

يأتي هذا اللقاء في إطار تعريف المواطنين والمقيمين بنظام الاكتتاب الذي يبدأ في 30 سبتمبر الجاري، ويستمر حتى 10 أكتوبر للفئة الأولى، بينما يُغلق الاكتتاب للفئة الثانية، التي تشمل الأفراد في 9 أكتوبر.

رعى اللقاء سعادة الدكتور محمد بن ناصر المحروقي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية سناو، بحضور عدد من المسؤولين من القطاعين العام والخاص، وعدد من المواطنين.

تقدم الشركة ملياري سهم للاكتتاب، موزعة على ثلاث فئات رئيسية: فئة المؤسسات، وفئة الأفراد، وفئة المستثمرين الرئيسيين، ويتراوح النطاق السعري للفئة الأولى (المؤسسات) بين 370 و390 بيسة للسهم، بينما سيكون سعر السهم للأفراد العمانيين 351 بيسة، وذلك بناءً على السعر الأعلى (390 بيسة) بعد خصم 10%، في خطوة تهدف إلى تشجيع العمانيين على المشاركة، أما غير العمانيين، فسعر السهم سيكون 390 بيسة.

وفي هذا السياق، صرّح المهندس أحمد بن سعيد الإزكوي، الرئيس التنفيذي لشركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج، بأن اللقاءات التعريفية تأتي في إطار حرص الإدارة على توعية المجتمع بأهمية الاكتتاب في أسهم أوكيو، مشيرًا إلى أن الشركة خصصت 40% من الاكتتاب للأفراد، مما يتيح فرصًا استثمارية واسعة.

وأضاف الإزكوي: إن الشركة تساهم بشكل كبير في تعزيز الاستثمارات النفطية الحكومية، وقد حققت نجاحات مستمرة في السنوات الأخيرة، حيث تعمل في مجال الاستكشاف والإنتاج النفطي وتدير شراكات مع شركات عالمية في قطاع الطاقة. من جانبه، أكد محمد بن ناصر المسكري، عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان ورئيس فرع الغرفة بشمال الشرقية، على أهمية استضافة هذه اللقاءات التعريفية التي تعكس التعاون بين الجانبين وتهدف إلى جذب الاستثمارات الوطنية والأجنبية، مما يسهم في تحقيق «رؤية عُمان 2040» وتعزيز التنويع الاقتصادي. كما تم عرض تداول الأسهم والاستثمارات في مختلف القطاعات التابعة لشركة أوكيو، مما يعكس الدور الحيوي للاكتتاب في تعزيز ريادة الأعمال.