عمان اليوم

بلدي شمال الباطنة يبحث البرامج الصيفية لاستثمار طاقات الشباب

 
ناقش المجلس البلدي بمحافظة شمال الباطنة في اجتماعه برئاسة سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة عددا من الموضوعات التي تهم الشباب.

حيث استضاف المختصين بالجمعية العمانية للسيارات واستعرض معهم الحلول المستقبلية لهوايات الشباب مثل التفحيط وسباقات السيارات، كما بحث مع المختصين سبل استغلال أوقات الشباب في الإجازة الصيفية وناقش معهم التصور المبدئي للمراكز الصيفية للعام الجاري.

جاء ذلك في إطار التعاون المشترك بين محافظة شمال الباطنة ومؤسسات المجتمع المدني لإيجاد شراكة مجتمعية فاعلة في حل مختلف القضايا المجتمعية.

كما استعرض المجلس في اجتماعه تقرير زيارة أعضاء المجلس البلدي إلى محافظة مسندم لتبادل وجهات النظر والخبرات، إضافة إلى مناقشة نتائج وتوصيات الاجتماع الثاني للجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس البلدي للعام الجاري.

واستعرض الاجتماع مجموعة من الخطابات الواردة من بعض الجهات الحكومية بشأن عدد من المواضيع التي تخدم المجتمع المحلي مثل الحيازات غير القانونية لأراضي الدولة وطلب إقامة مشروع استثماري في المحافظة وطلب تعديل موقع مجلس الحجيرة بولاية السويق وطلب صيانة مجاري الأودية في بلدة البداية والقرى المجاورة في ولاية السويق.

كما ناقش الاجتماع الردود الواردة من بعض الجهات بشأن موضوع إقامة مشاريع زراعية بولاية صحم وضوابط ومواصفات لافتات المحال التجارية والتطرق لعدد من الطلبات المقدمة للمجلس ومنها طلب إعادة تهيئة طريق وادي حيبي، وأصدر المجلس التوصيات المناسبة بهذا الشأن.