عمان اليوم

‫ ختام مسابقة «نجم القراءة» بتعليمية شمال الباطنة

 


أقيم بقاعة الخليج بولاية صحم بمحافظة شمال الباطنة صباح اليوم حفل ختام مسابقة «نجم القراءة» بتعليمية شمال الباطنة برعاية سعادة الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم بحضور عدد من المسؤولين والتربويين وأولياء الأمور.

هدفت المسابقة إلى تشجيع الطلبة على القراءة وتطوير مهاراتهم الفكرية واللغوية والتعبيرية، حيث جرت منافسات المسابقة بين الطلبة على مستويات متعددة وصولا إلى التقييم النهائي؛ الذي تم فيه تقييمهم بناءً على تنوع قراءاتهم ومهاراتهم في توثيق وتحليل المعلومات.

تخللت حفل الختام فقرات عديدة ومتنوعة وعرض مرئي بعنوان «نجوم في سماوات الإبداع»، وكلمة الطلبة المشاركين في الحفل، وعرض مؤشرات المسابقة.

وأعرب الدكتور وليد الهاشمي، المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة عن دعمه الكامل لهذه المبادرات التي تسهم في رفع مستوى التعليم وتعزيز حب القراءة والثقافة بين الطلبة.

وقال عبدالله البداعي المشرف الأول لمصادر التعلم بتعليمية شمال الباطنة: إن المسابقة في نسختها الخامسة تستهدف 315 مدرسة حكومية وخاصة، بمحافظة شمال الباطنة، وبلغ عدد الطلبة المسجلين فيها لهذا العام حوالي 38115 مشاركا، وتم تكريم 95 طالبا وطالبة الفائزين في المسابقة، بالإضافة إلى الرعاة واللجان المشاركة.