الاقتصادية

بدء التشغيل التجاري للمرحلة الأولى بمصنع خيوط النسيج بصحار

بتكلفة 57 مليون ريال ويضم وحدتين صناعيتين الوحيدة في دول الخليج

يضم المشروع وحدتين تحتوي على 3500 دوار غزل و150 ألف مغزل
 
يضم المشروع وحدتين تحتوي على 3500 دوار غزل و150 ألف مغزل


  • استطاع المشروع تعيين 600 موظفة عمانية




احتفل مصنع أس في بيتي صحار للنسيج بمنطقة صحار الحرة بتدشين التشغيل التجاري للمرحلة الأولى من المشروع بتكلفة إجمالية بلغت أكثر من 57 مليون ريال عماني وذلك بحضور مجلس إدارة الشركة ومسؤولي البنوك الممولة.

تضم المرحلة الأولى من المشروع وحدتين صناعيتين تعدان من أكبر مصانع الغزل في العالم وهي الوحيدة في منطقة الخليج العربي وتحتوي كلتا الوحدتين على 3500 دوار غزل و150 ألف مغزل وهذه الوحدات تنتج مجموعة متنوعة من الخيوط تتفاوت من الخشنة إلى الدقيقة وتعمل بأحدث التقنيات العالمية.

ونظرا للموقع المتميز للمنشأة في المنطقة الحرة بالقرب من ميناء صحار فإن الخيوط المنتجة في عمان تتمتع بالعديد من المزايا التنافسية حيث استطاعت الشركة وضع خيوط عمان تم تصديره إلى العديد من الأسواق مثل الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وباكستان وبنغلاديش والصين.

ويفخر المصنع بتعين 600 موظفة عمانية حيث تمكنت هؤلاء الموظفات من اجتياز برنامج تدريبي مكثف ومعزز لتصبح أهم الأصول التي تعتمد عليها الشركة في مستقبلها.

وتمثل القوى العاملة المحلية جزءا رئيسيا من فريق الإنتاج الذي يقوم بتشغيل آلات مختلفة لإنتاج الغزل وتصديره إلى العالم تحت شعار 'صنع في عمان من قبل العمانيين من أجل العالم'.

وأعرب مجلس إدارة المصنع عن تقديره للمساهمين وبنوك الإقراض والسلطات الحكومية وخاصة وزارة العمل ووزارة التجارة والصناعة وميناء صحار والمنطقة الحرة على دعمهم في هذه المرحلة مع بدء الشركة عملياتها الكاملة.

الجدير ذكره أن الوحدة الثانية من مشروع مجمع النسيج افتتحت في نوفمبر 2019 بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة.

وتنتج الوحدة الثانية 27 ألف طن متري سنويا بمعدل 75 طن متري باليوم من الخيوط الرقيقة جدا لتصنيع أقمشة ذات جودة عالية وتستخدم الوحدة أفضل التقنيات العالمية بالنسيج.