الاقتصادية

17 مارس الجاري.. انطلاق منتدى عمان للرؤساء التنفيذيين الثاني

برعاية «عمان» إعلاميا

 
تنظم الأكاديمية العمانية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة التابعة لصندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (إنماء) 17 من مارس الجاري منتدى عمان للرؤساء التنفيذيين في نسخته الثانية، بمشاركة أكثر من 300 مشارك من أعضاء مجالس الإدارات والرؤساء التنفيذين والإدارات الوسطى ورجال الأعمال من داخل سلطنة عمان وخارجها، في عدد من القطاعات كالنفط، واللوجستيات، والصناعة، والقطاع الغذائي.

وسيقام المنتدى في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض بمحافظة مسقط، حيث سيسهم في تبادل الخبرات وبناء العلاقات التجارية والقيادية والأعمال، ويضمن الاستفادة من الخبرات العالمية لتعزيز القدرات الذاتية لإدارة الشركات وتعزيزها، ودعم مركز سلطنة عمان كواجهة متميزة في مجال الأعمال والمؤتمرات، ومن المؤمل استضافة عدد من الشخصيات الدولية والإقليمية في مجال الاستثمار والتخطيط والإدارة.

سيتحدث خلال المنتدى المحاضر كيفن جاسكيل الرئيس التنفيذي الأسبق لشركات بي أم دبليو، وبورش، ولامبورجيني، والمتخصص في قيادة عملية التغير والتحديات المالية للشركات العالمية.

وسيناقش المنتدى عدة موضوعات مختصة بالإدارات التنفيذية كبناء العلامات التجارية، وإدارة التحديات المالية، وبناء الشركات العالمية، والفوضى الرقمية، وإعداد القيادة القصوى.

والجدير بالذكر أن الأكاديمية العمانية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، نظمت سابقًا «ملتقى القيادة والإدارة» بمشاركة جون ماكسويل في 2019، وكما نظمت منتدى عمُان للرؤساء التنفيذيين في نسخته الأولى بالتعاون مع مجموعة توم أوليفر العالمية في 2020، بالإضافة إلى العديد من المبادرات الأخرى التي تسهم على تعزيز قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ورفع كفاءة رواد الأعمال، وبيئة الأعمال في سلطنة عمان.

وتؤمن الأكاديمية بالتخطيط الاستراتيجي والاستراتيجيات طويلة الأمد بما في ذلك تقنيات إدارة التحديات المالية، واقتناص فرص الاستثمار، والتي تعتبر النهج الصحيح لتحقيق استمرارية واستدامة المؤسسات والشركات، من خلال تعزيز ثقافة الإدارة والقيادة الحديثة المعززة للقدرات الذاتية.

علما أنه جاء إنشاء الصندوق والأكاديمية تماشيا مع التوجه الوطني لدعم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز الكفاءات العمانية، وربطها مع الخبرات العالمية، وفق خطة محاورها الأربعة، التي تضم أربع مراحل لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وهي مرحلة تنمية الأعمال، ومرحلة تمويل المشاريع، ومرحلة الرعاية، ومرحلة دعم ومتابعة وإرشاد المشاريع «البيئة المواتية».