الرياضية

أبطال أحمر الشاطئية في اختبار البرتغال في أول مشوار المونديال

سفراء السلطنة يتأهبون للتمثيل المشرف غدا

جانب من الحصة التدريبات للمنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية
 
جانب من الحصة التدريبات للمنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية
كتب - ياسر المنا

يدشن المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية بطموحات عالية وروح قتالية وحماس كبير غدا أولى مبارياته في نهائيات كأس العالم التي تستضيفها روسيا خلال الفترة من 19 – 29 من شهر أغسطس الجاري بمواجهة قوية أمام البرتغال صاحب القدرات والخبرات الكبيرة.

يتسلح سفراء السلطنة في مونديال الشاطئية بالعزيمة والجدية والرغبة الصادقة من أجل تشريف بلادهم وتمثليها التمثيل المشرف في الحدث الرياضي العالمي وسط اهتمام كبير ودعوات الجماهير لهم بالتوفيق والنجاح في مهمتهم وتحقيق النتائج الإيجابية التي تحقق الطموحات المرجوة.

وسيلعب المنتخب الوطني للكرة الشاطئية المباراة الثانية مع الأوروجواي بعد غدا الأحد وسيختتم مبارياته مع السنغال يوم الثلاثاء المقبل.

وتأتي مشاركة المنتخب الوطني بعد قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اختياره ضمن منتخبات اليابان والإمارات التي ستمثل القارة الآسيوية في مونديال الشواطئ والتي تأتي مشاركته فيها للمرة الرابعة في تاريخه بعد إيطاليا 2011 والبرتغال 2015 والباراجواي 2019.

ويدخل لاعبو الأحمر ميدان البطولة بعد أن نفذوا سلسلة من برامج الإعداد كان آخرها معسكر في العاصمة الروسية موسكو وبعد نهاية فترة برنامجه الإعدادي الذي شهد عدة مراحل ومحطات في الشهر الماضي.

وكان المنتخب الوطني للكرة الشاطئية قد لعب في معسكر روسيا تجارب ودية أمام منتخبات اليابان والبارجواي وروسيا قبل الدخول الفعلي لأجواء المونديال.

وقبل ذلك أنهى معسكر المرحلة الثالثة في برنامجه التدريبي في أوكرانيا حيث شارك هناك في البطولة الدولية الودية والتي أقيمت خلال الفترة من 21 – 26 من شهر يوليو الماضي وبمشاركة أوكرانيا والإمارات وتركيا، ثم لعب ثلاث مباريات ودية مع أندية أوكرانية.

وقد حرص المدرب الوطني طالب بن هلال الثانوي على إتاحة الفرصة لعدد من اللاعبين لقياس معدل اللياقة البدنية ومدى تجانس جميع اللاعبين الأساسيين والبدلاء واعتبر التجربة الأوكرانية إيجابية وحققت عددا من المكاسب الفنية.

وطوال مشوار الإعداد الذي بدأ قبل ثلاثة شهور وشهد معسكرا في دبي وآخر في المغرب كثف الجهاز الفني جهده لتنفيذ برنامج فني متكامل يهدف من خلاله إلى تجهيز اللاعبين لمواجهة التحديات التي تنتظرهم في مونديال روسيا والتي تبدأ اليوم.