عمان اليوم

الأجواء تعتدل بعدد من المحافظات مع تدفق للسحب

DSC_18711
 
DSC_18711
(عمان): شهد عدد من محافظات السلطنة الشمالية تدفقًا للسحب المنخفضة أدت إلى تحسن تدريجي في درجات الحرارة خصوصا خلال الفترة الصباحية وآخر الليل، حيث تكاثفت السحب على محافظات مسقط وجنوب الباطنة والداخلية وجنوب وشمال الشرقية والوسطى والظاهرة.

وتشير التوقعات إلى استمرارية تدفق وتكاثف السحب على الشريط الساحلي المطل على بحر عمان وبحر العرب، حيث تشهد معظم هذه الولايات أجواء معتدلة نسبيا.

وتحسنت درجات الحرارة بولايات محافظة مسقط بشكل بسيط حيث سجلت درجة الحرارة الصغرى بولاية السيب 29 درجة مئوية، فيما بلغت بولاية العامرات 30 درجة مئوية مودعة بذلك مستوى الـ40 درجة.

وتشهد سواحل بحر عمان أمواج متوسطة تصل إلى مترين مع رطوبة نسبية تتراوح بين 70 و90%، فيما ستكون سواحل مسندم أيضا متوسطة وتصل إلى مترين مع رطوبة نسبية تتراوح بين 60 و85%.

وعلى مستوى السلطنة سجلت شليم 20 درجة مئوية وهي الأقل على مستوى السلطنة، فيما بلغت في الجازر والحلانيات وجعلوني 21 درجة مئوية، أما في قيرون حيريتي 22 درجة مئوية.

أما في الولايات الجبلية والصحراوية فقد استمرت درجات الحرارة في مستوى الأربعينيات، ففي ولاية مقشن بلغت درجة الحرارة العظمى 46 درجة مئوية، وسجلت السنينة 45 درجة، وبلغت في حمراء الدروع والبرمي 44 درجة مئوية، فيما كانت 43 درجة في مرمول.

وذكرت الأرصاد الجوية في نشرتها اليومية استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية المتفرقة على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها.

جنوبا يتواصل الموسم السياحي الذي تعيشه محافظة ظفار منذ أشهر، حيث تشهد جبال والشريط الساحلي للمحافظة تساقط الرذاذ المتقطع وأجواء معتدلة الحرارة، كما تشهد سواحل المحافظة أمواجا هائجة يصل ارتفاعها إلى 4 أمتار مع رطوبة نسبية تتراوح بين 75 و95%.