الرياضية

الأولمبياد الخاص بمحافظة ظفار يحتفل باليوم العالمي للشباب

17 أغسطس 2021
17 أغسطس 2021

صلالة - احتفل الأولمبياد الخاص العماني بمحافظة ظفار صباح اليوم بمناسبة اليوم العالمي للشباب الذي يصادف يوم ١٢ من شهر أغسطس من كل عام، وأقيم الاحتفال بمسرح جمعية المرأة العمانية بصلالة تحت رعاية السيد مسلم بن سالم البوسعيدي بحضور عدد من مديري الدوائر رؤساء الجمعيات والفرق التطوعية بمشاركة ٢٥ شابًا وشابةً من رؤساء وأعضاء الجمعيات والفرق التطوعية بمحافظة ظفار. بدأت الاحتفالية بكلمة الأولمبياد الخاص العماني بمحافظة ظفار ألقاها عمار بن سعيد فاضل رئيس لجنة المبادرات بالأولمبياد الخاص العماني بمحافظة ظفار قال فيها: إن الشباب ثروةٌ ثمينةٌ يقوم عليهم الحاضر، ويُبنى المستقبل لأجلهم، وهم العمود الفقري لخطط الحكومات المستقبلية، والمعيار والمقياس، والأمل والطموحات والمستقبل المشرق.

وأضاف: لقد أولت الحكومة منذ بداية النهضة المباركة اهتمامًا بليغًا نابعًا من إيمان وثقة بشباب الوطن وذلك بإنشاء جيل من الشباب القيادي الريادي الذي نفتخر به في شتى المجالات، وتعد فئة الشباب من الفئات الفاعلة والمساهمة إلى حد كبير في رسم السياسات العامة، حيث حرص مكتب رؤية عمان 2040 الواعدة على إشراكهم في صناعة محاوره وتفاصيلها من خلال جلسات حوارية ونقاشات متعمقة، إيمانًا بالفكر النير لأبناء عمان المخلصين، وتأكيدًا على إشراك الشباب في اتخاذ القرار، وتنمية مهاراتهم وقدراتهم، والارتقاء بهم.

وتابع حديثه بالقول: يحظى أبطال الأولمبياد الخاص العماني باهتمام كبير من قبل الحكومة مما جعله منارةً مميزةً بين بقية مؤسسات الأولمبياد الخاص على المستوى الإقليمي والدولي من خلال تحقيق العديد من المراكز المتقدمة المشرفة، ويأتي ذلك بجهود فرق عمل مخلصه ومنجزه من شباب الوطن المجيد من إداريين ومدربين ومتطوعين.

بعد ذلك ألقى الدكتور عوض بن سعيد السعدوني رئيس المرصد الفلكي بمحافظة ظفار كلمة تحفيزية للشباب تحدث فيها عن العمل التطوعي وأهميته ودورة في رقي الشعوب وذكر كمثال المرصد الفلكي بمحافظة ظفار عن نشاءته ودوره. وتطرق إلى التحديات والصعوبات التي دائمًا ما تصنع المعجزات في مختلف المجالات، مؤكدًا على الشباب العماني أن يثابر ويجتهد لخدمة وطنه في مختلف القطاعات، واستعرض خلال كلمته عدة شرائح تحمل رسائل هادفة للشباب. وفي الختام قام راعي المناسبة بتكريم الشباب الحضور والأفراد والجهات التي كان لها دور في تفعيل مختلف فعاليات الأولمبياد الخاص العماني بمحافظة ظفار.