No Image
الاقتصادية

افتتاح مصنع "ينابيع الجبل" بقيمة مليوني ريال في بهلا

12 ديسمبر 2022
ينتج 24 ألف عبوة في الساعة الواحدة
12 ديسمبر 2022

بهلا ـ افتتحت شركة تعاون للاستثمار ـ إحدى الشركات الأهلية لرواد الأعمال ببهلا ـ اليوم أول مصنع لتعبئة مياه الشرب "ينابيع الجبل"، وذلك بمنطقة خميلة الصناعية بالولاية.

رعى حفل الافتتاح سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ الداخلية، الذي أشار إلى أنه جرى إعداد خطط لتوسعة المخطط الصناعي في منطقة خميلة بولاية بهلا وتوصيل كافة الخدمات له وجرى مؤخرا البدء في رصف الطرق الداخلية بالمخطط الصناعي وتوفير باقي الخدمات.

وقال الشيخ خليل بن إبراهيم الهنائي رئيس مجلس المديرين بشركة تعاون للاستثمار إن مصنع ينابيع الجبل هو نتاج جهود بذلت على مدار السنوات الأربع الماضية، منذ اجتماع مجلس إدارة الشركة مع رجال أعمال الولاية على العمل المشترك للخروج بشركة أهلية تعمل على تنفيذ مشاريع تنموية ترفد الاقتصاد الوطني وتخدم الصالح العام وتوفر فرص عمل لأبناء الولاية وتعمل على تقديم منتجات وخدمات نوعية للمجتمع المحلي.

أوضح الهنائي: إن المصنع أقيم على مساحة 21 ألف متر مربع بلغت تكلفته ما يربو على مليوني ريال ويعمل فيه 45 عاملا منهم 15 موظفا عمانيا وبإدارة عمانية نسبتها 100%. والمصنع ذو تقنية عالية حديثة ويتم تعبئة مياه جوفية طبيعية ذات جودة عالية وينتج المصنع حوالي 24 ألف قنينة في الساعة الواحدة ويتم توزيعها لمحافظات وولايات سلطنة عمان.

وأشار في كلمته أن الشركة تأسست في عام 2016 وفي عام 2018 صدر سجل الشركة التجاري وتولى إدارة الشركة فريق عمل من المساهمين توجت جهودهم بإنشاء مقر للشركة ومشاريعها. وأوضح الهنائي في كلمته: بأن مهام كثيرة أنجزت بدءا من التخطيط ودراسة الجدوى والتمويل ومسح الأسواق واختيار التكنولوجيا والتعاقد ثم التوريد والتركيب واختيار فريق التشغيل وبدء الإنتاج وأصبح هذا المصنع علامة فارقة في اقتصاد المحافظة، مضيفا أن إقامة هذا المصنع أكد بأن العمل الجماعي التجاري والاقتصادي ممكن أن يتأتى بتوحيد الجهود وتعاون أفراد المجتمع.