1222369
1222369
عمان اليوم

رئيس مجلس الدولة يشيد بدور كلية الدفاع في تأهيل وصقل الكفاءات الوطنية

14 يناير 2018
14 يناير 2018

لدى استقباله منتسبي دورة الدفاع الوطني الخامسة -

أشاد معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة بالدور الحيوي لكلية الدفاع الوطني في تأهيل وصقل الكفاءات الوطنية وتعزيز قدراتها النوعية تجسيدا للاهتمام السامي لجلالة السلطان المعظم بتنمية وتطوير الكوادر البشرية العمانية في مختلف القطاعات وعلى كافة المستويات بما يخدم مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها السلطنة في جميع المجالات، وذلك لدى استقباله أمس منتسبي دورة الدفاع الوطني الخامسة، في قاعة الضيوف الكبرى بمبنى المجلس في البستان.

وأكد المنذري حرص مجلس الدولة على النهوض بدوره في العمل الوطني وفق اختصاصاته وصلاحياته في ظل الدعم السامي للشورى، مشيرا إلى أن مبنى المجلس يجسد جانبا من الاهتمام السامي بمسيرة الشورى، وتهيئة السبل الكفيلة بتطويرها.

وقال إنه ومنذ افتتاح جلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- لهذا الصرح البرلماني في الثاني عشر من نوفمبر من عام 2012م ، بالتزامن مع انطلاق أعمال دور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة الخامسة لمجلس عمان، فقد شكل إضافة مهمة لمسيرة الشورى، وأسهم في توفير البيئة الملائمة التي تساعد المجلس على القيام بأعماله، لما يحتويه من مرافق خدمية وتجهيزات حديثة .

وأضاف: يجمع مبنى مجلس عمان في تصميمه بين مفردتي الأصالة والمعاصرة، ويعكس الطابع المعماري المستمد من البيئة العمانية، والتراث الإسلامي الأصيل ليشكل إضافة مهمة للمعالم الحضارية في السلطنة، موضحا أن الصرح يتكون من ثلاثة مبانٍ رئيسية حيث يقوم في الوسط مجلس عمان، وعلى يمينه مبنى مجلس الدولة، وعلى شماله مبنى مجلس الشورى، وروعي في تصميمه أن يتم ربط جميع المباني مع بعضها لسهولة الحركة بين المجلسين.

وتطرق المنذري إلى التكوين المساحي للمبنى، والمنشآت المعمارية فيه والتجهيزات الفنية التي يضمها المبنى وفق أحدث التقنيات المتطورة والعصرية وأثرها الإيجابي على تطوير الممارسة البرلمانية.

الجدير بالذكر أن معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة قد ألقى مؤخرا محاضرة لدورة الدفاع الوطني الخامسة بعنوان «مجلس الدولة وأدواره الاستراتيجية في التنمية» وذلك بمقر كلية الدفاع الوطني بمعسكر بيت الفلج .

من جانبه أوضح اللواء الركن سالم بن مسلم بن علي قطن آمر كلية الدفاع الوطني أن الزيارة تأتي بهدف التعرف على طبيعة عمل المجلس، وما يتضمنه مبناه من مرافق وتجهيزات تساعده على القيام بدوره في العمل الوطني والإسهام بفاعلية في مسيرة التنمية.

عقب ذلك تم عرض فيلم عن مجلس الدولة، ومن ثم أجاب معالي الدكتور رئيس المجلس على استفسارات منتسبي دورة الدفاع الوطني الخامسة.

وفي ختام الزيارة تجول الوفد في أرجاء المجلس وتعرف على مرافقه الرئيسية.

حضر المقابلة المكرم الشيخ الدكتور الخطاب بن غالب الهنائي نائب رئيس المجلس وسعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي الأمين العام للمجلس والمكرم يحيى بن رشيد آل جمعة عضو المجلس والمكرم الشيخ ناصر بن سعيد الهدابي عضو المجلس والمكرم محفوظ بن حمود الوهيبي عضو المجلس والمكرم حمد بن سالم الجنيبي عضو المجلس.