1222333
1222333
عمان اليوم

محافظ ظفار يؤكد على أهمية تحفيز الإبداع والتميّز

14 يناير 2018
14 يناير 2018

استقبل وفدا تطوعيا نسائيا -

مكتب صلالة: بخيت كيرداس الشحري -

زار محافظة ظفار أمس الوفد التطوعي الإعلامي من دول مجلس التعاون الخليجي وبعض الدول العربية، والذي يزور المحافظة بدعوة من جمعية بهجة العمانية للأيتام بالتعاون مع شركة صلالة للميثانول، وكان في استقبال الوفد معالي السيد محمد بن سلطان بن حمود البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار الذي أكد أن اللقاءات تعكس عمق الترابط الأخوي والتواصل المستمر بين الدول وتعزيز روح التآخي والرقي بها إلى مستوى من التقدم والازدهار. كما استمع معاليه لشرح من أعضاء الوفد حول أهمية العمل التطوعي والمسؤولية الاجتماعية وتعزيز هذا المفهوم وأساليب تحسينه واهم التجارب العالمية في هذا المجال.

وأشار مـعاليـه الى ان مثل هذه اللقاءات تعزز وتحفز المجتمع على الإبداع والتميز وتهيئة المناخات الرحبة للمشاركين لصقل مواهبهم وتقديم الأفضل في مجال العمل التطوعي. من جانبهم أعرب الضيوف عن بالغ شكرهم وعظيم اعتزازهم على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة التي استقبلوا بها فور وصولهم إلى مدينة صلالة وارتياحهم لما شاهدوه من تطور في مجالات التنمية المختلفة بالمحافظة.

وتستضيف جمعية بهجة العمانية للأيتام فريق العمل الاجتماعي من مختلف دول مجلس التعاون في محافظة ظفار خلال الفترة من 12-16 من يناير الجاري بدعم من شركة صلالة للميثانول لنشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية بالمحافظة، ويضم الفريق عدد كبير من الأعضاء المختصين بالعمل الاجتماعي والإعلامي، وتهدف الزيارة إلى ربط المهتمين والمختصين بالعمل الاجتماعي من مختلف دول مجلس التعاون ببعضهم البعض، ومنحهم الفرصة لتبادل الخبرات لتعزيز نشر ثقافة العمل الاجتماعي، ويشمل برنامج الفريق الاجتماعي الى زيارة بعض جمعيات المرأة العمانية بمحافظة ظفار ومراكز الوفاء لتأهيل المعاقين بمحافظة ظفار والالتقاء مع بعض المسؤولين بالمحافظة وزيارة بعض الأماكن السياحية بالمحافظة.

وتُساهم الأعمال الاجتماعية في نشر روح التعاون والتكاتف والاعتماد على الذات وحب الخير بين أفراد المجتمع وعدم الاتكالية، كذلك تُسهم في تعميق ثقافة التواضع وحُب المهن، إلى جانب نشر الإحساس والشعور بالآخرين، وإشاعة المودة والتعاون، إضافةً إلى تنمية المهارات إلى الأفضل.