1130978
1130978
عمان اليوم

ملتقى للحرف والفنون التشكيلية بسناو

13 أكتوبر 2017
13 أكتوبر 2017

المضيبي – علي بن خلفان الحبسي -

احتفلت نيابة سناو بافتتاح ملتقى ولاية المضيبي للحرف والفنون التشكيلية الأول والذي ينظمه فريق الهلال الرياضي تحت رعاية سعادة حمدون بن حمود الفزاري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية المضيبي بحضور عدد من المسؤولين والمهتمين بالحرف والفنون التشكيلية. الحفل بدأ بكلمة ألقاها حمود بن سعيد البراشدي نيابة عن رئيس فريق الهلال أشار من خلالها إلى أن افتتاح الملتقى يأتي اهتماما بالحرف والفنانين والحفاظ على الموروثات العمانية القديمة والتي تلقى اهتماما متواصلا من قبل المهتمين بها وقدم الشكر للشركات والمؤسسات الداعمة للملتقى والتي تعمل على تعزيز العاملين في هذه المجالات.

بعد ذلك قام راعي المناسبة بافتتاح المعرض والذي تضمن جملة من الأعمال الفنية والمشغولات والحرف واللوحات التي شارك فيها الشباب والفتيات العاملين في هذا المجال.

ويهدف الملتقى الذي يستمر 3 أيام إلى تنمية مهارات الشباب وصقل مهاراتهم ومواهبهم وتنمية قدراتهم في شتى المجالات المختلفة بمشاركة رواد الأعمال الحرفية وأصحاب المواهب الفنية بشتى اختصاصاتهم وميولهم وذلك من خلال عرض حي يجسدون من خلاله ماضي الأجداد وعراقة التاريخ العماني الأصيل مع إبراز معالم النهضة الحديثة من خلال طرح مسابقات مختلفة خلال إقامة المعرض والتي تهدف إلى إنتاج أعمال فنية وحرفية مميزة عن طريق خامات البيئة المختلفة والمتوفرة. ويقام على هامش الملتقى معرض للكتب المستعملة بالإضافة إلى ركن خاص بالدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة والذي سيعرض من خلاله الخدمات المقدمة من قبل تلك المؤسسات بالإضافة إلى تقديم محاضرات هادفة وبرامج توعوية.