1118061_389
1118061_389
آخر الأخبار

السويق ينفرد بصدارة دوري عمانتل بفوزه على الشباب

26 سبتمبر 2017
26 سبتمبر 2017

متابعة - بشير الريامي

تصوير - فيصل البلوشي

مسقط في 26 سبتمبر/ حقق السويق الاهم في مباراته امام الشباب وهو الفوز 2/1 وبالتالي انفرد بصدارة دوري عمانتل وبالعلامة الكاملة وبرصيد ١٢ نقطة من الجولات الاربع في اللقاء المثير الذي جمعهما على ملعب استاد السيب الرياضي ضمن مباريات الجولة الرابعة فيما تجمد رصيد الشباب عند النقطة السادسة محتلا المركز الخامس. في الشوط الاول شهد اداء جيدا ولكنه كان سلبيا في النتيجة للفريقين حيث كان الاداء مناصفة بين لاعبي الفريقين فالسويق بدأ بمغازلة مرمى الشباب بمحاولة خالد الهاجري الذي استلم كرة وتابعها في منطقة حارس الشباب وسددها عرضية لتجد عبدالعزيز المقبالي الذي سددها في جسم المهند البلوشي حارس الشباب لترتد وتجد مهاجم سويقاوي اخر سددها زاحفه ويتابعها خالد الهاجري مرة اخرى ولكنها كانت اسرع منه لتخرج ضربة مرمى وتضيع اخطر فرصتين للسويق خلال الدقائق الخمس الاولى من الشوط. وتركزت الكرة وسط الملعب مع محاولات خجولة باتجاه المرميين فيما استمر رتم الاداء في المباراة بطيئا بدون محاولات حقيقية للمهاجمين في منتصف الشوط. واعتمد السويق على حركة لاعبي الاطراف ولعب بخطة اربعة في الدفاع وثلاثة في الوسط وثلاثة في الهجوم مطعما بتواجد المقبالي ودينج وخالد الهاجري الذين شكلوا تدخلات ومساندة جيدة في خط المقدمة اخطرها فرصة علي البوسعيدي بالقرب من المرمى الشبابي ولكنه سدد الكرة عالية بعيدا عن الشباك. واستمرت خطورة السويق بعد النصف الاول من الشوط بالقرب من مرمى المهند البلوشي ومحاولات جادة من المهاجمين للوصول الى الشباك وواصلوا امساكهم بمنطقة العمليات مع تراجع واضح لاعبي الشباب في ملعبهم ومحاولات لايقاف خطورة لاعبي الوسط والهجوم معتمدين على المرتدات التي تلوح للوصول الى مرمى السويق.

أفضلية للسويق

الشوط الثاني شهد افضلية للسويق ومن هجمة منظمة يستلم علي البوسعيدي كرة مررها له دينج ليسددها زاحفة يسار حارس الشباك لتواصل طريقها الى داخل المرمى معلنة الهدف الاول للسويق في الدقيقة ٤٩. استمرت الافضلية للسويق مع زيادة الضغط على ملعب الخصم بتواجد احمد الخميسي ومحمد المسلمي في الخط الخلفي للفريق وتاتي الدقيقة ٥٨ بالهدف الثاني بقدم عبدالعزيز المقبالي الذي استلم كرة جانبية عالية من دينج حولها براسه داخل المرمى معلنا هدف فريقه الثاني وسط هتافات الجماهير على المدرجات. ومع مرور الوقت بدا علي الخنبشي مدرب الشباب يتدخل في سير المباراة فاجرى تغييرين متتاليين من اجل اعطاء دفعه جديدة للفريق وبعد ذلك بدأ الاداء يتحسن تدريجيا من جانب لاعبي الفريقين فالافضلية للسويق في معظم الفترات مع محاولات خجولة للاعبي الشباب وتغيير اول لبيلاتشي مدرب السويق في اول تدخل للمدرب في المباراة تبعه تغيير اخر فيما استكمل مدرب الشباب تغييراته بتغيير ثالث. ضربة حرة للشباب على مشارف مرمى السويق نفذها البديل الناجح محمد السيابي صحيحة في الشباك معلنا هدف التقليص للشباب في الدقيقة ٧٧. تواصلت الطلعات الشبابية باتجاه المرمى الاصفر وفرصة هدف للبرازيلي فرناندو الذي استلم كرة زاحفة وسددها ولكن بعيدا عن المرمى. اربع دقائق احتسبها حكم المباراة وقتا محتسب بدل ضائع ومحاولات شبابية من اجل ادراك التعديل قابلتها محاولات صفراء للوصول الى المرمى لم يكتب لها جميعا النجاح ليعلن بعد ذلك حكم المباراة نهايتها بفوز السويق على الشباب بنتيجة ٢/١.

حضور جماهيري

وشهد اللقاء حضور جماهيري من جانب جماهير ومحبي الفريقين بلغ حسب الاحصاءات التي ذكرها مذيع الاذاعة الداخلية بالملعب 1920 مشجع على المدرجات وقد واصلت رابطتي تشجيع الفريقين عملية بث الحماس بين لاعبي الفريقين من خلال التشجيع المتواصل.

طاقم التحكيم

ادار المباراة نايف البلوشي وناصر امبوسعيدي مساعد اول ويوسف الغافري مساعد ثاني واحمد السعدي حكم رابع.

بطاقات صفراء

حكم المباراة اشهر بطاقتي انذار صفراء للاعب السويق محمد المسلمي ولاعب الشباب عبدالحافظ المخيني.

تدخلات المدربين

بدأت تدخلات مدربي الفريقين في الشوط الثاني حيث مرت احداث الشوط الاول بدون اية تغييرات في صفوف الفريقين فبدأ مدرب الشباب علي الخنبشي باول تغييراته فاشرك عمر المالكي بديلا لمنذر الصبحي في الدقيقة 50 واشرك فينيسوس بديلا لحمود السعدي في الدقيقة 62 فيما كانت اخر تغييراته في الدقيقة 71 بدخول محمد السيابي بديلا للاعب اشهاد عبيد. وفي الجانب المقابل اجرى بيلاتشي مدرب السويق تغييرين قريبين من بعض فاشرك اولا ياسين الشيادي مكان حارب السعدي وتبعه بتغيير ثاني بدخول حسين الحضري بديلا للأجنبي باسي نياتج في الدقيقة 76 واخر التغييرات كانت في الدقيقة 89 بدخول محسن الغساني مكان خالد الهاجري.

تشكيلة الفريقين

لعب الشباب بتشكيلة اولية مكونة من المهند البلوشي في حراسة المرمى وخالد البريكي وجميل اليحمدي ومنذر عبيد والاجنبيين ارنست اوهين وفرناندو سانتوس وعبدالحافظ المخيني وحمود السعدي وخالد سلمان وعبدالمجيد اليحمدي قائدا للفريق واشهاد عبيد. بينما لعب للسويق فايز الرشيدي في حراسة المرمى وعلي البوسعيدي ومحمود نصيب واحمد الخميسي وعبدالعزيز المقبالي ومحمد المسلمي قائدا للفريق وعبدالعظيم العجمي وخالد الهاجري وحارب السعدي والاجنبيين عبدالله دينج وباسي نياتج.

علي الخنبشي: المباراة سجال وانا ادرى بجاهزية اللاعبين

قال علي الخنبشي مدرب الشباب ان المباراة كانت سجال بين لاعبي الفريقين ولعبنا بشكل جيد في الشوط الاول وحاولنا مباغتة السويق بالتسجيل في هذا الشوط ولكننا لم نوفق وبشكل عام فان اللاعبين قدموا ادوار جيدة وعن التشكيلة التي لعب بها المباراة قال انا اقرب للفريق وادرى بجاهزية اللاعبين من خلال التمارين التي اشرف عليها. وقال بعد تقدم السويق بالهدفين حاولنا العودة من خلال بعض التغييرات وتمكنا من تقليص النتيجة ولكن لم نتمكن من التعديل. وعن الاخطاء التي حدثت في المباراة قال ان الاخطاء حدثت نتيجة لقاءنا بفريق جاهز فنيا وذو قيمة ويلعب كرة قدم حديثة ويمتلك عناصر جيدة وكان هدفنا في المقام الاول اغلاق المنطقة والخروج بدون اهداف واضاف لم اطلب من اللاعبين الرجوع للخلف والدفاع عن المرمى ولكن لاعبوا السويق اجبروا اللاعبين على التراجع وبالتالي حدثت الاخطاء. وعن الاداء قال الخنبشي لاعبي الفريقين كانوا يتمتعون بالمهارة ولكن تحركات لاعبي السويق من الاطراف ودخول المقبالي كانت كلها مؤثرة في اداء لاعبي السويق واعطتهم الافضلية ولكننا بشكل عام لعبنا بشكل جيد.

بيلاتشي: لعبنا مباراة جيدة ولدينا لاعبين مجيدين في الملعب

اكد بيلاتشي مدرب السويق ان فريقه لعب بشكل جيد واستحق النتيجة وقال لعبنا مباراة جيدة مع وصيف دوري الموسم الماضي ولاحت لنا العديد من الفرص السهلة امام المرمى ولكن لم نوفق فيها وبعد الهدفين كان هناك تراجع من جانب اللاعبين لرغبتهم في الحفاظ على النتيجة وبطبيعة الحال فان الفريق لعب بشكل جيد. واضاف انا اكرر للاعبين دائما بانه لابد ان نفوز في اول ثلاث مباريات بالروح لان البدن لايساعد نتيجة التعب الذي يصيب اللاعبين نتيجة الاعداد وبعد المباراة الثالثة يبدأ اللاعبون باستعادة نشاطهم واشار بيلاتشي ان فترة اعداد الفريق بدأت بثلاثة لاعبين نتيجة وجود بعض اللاعبين في معسكر المنتخب وكذلك لاصابة بعض اللاعبين وبالتالي لم نحصل على الوقت الكافي لاعداد للفريق مؤكدا لدي لاعبين لديهم شخصية جيدة في الملعب ويفرضون حضورهم وشخصيتهم على الخصم. وعن خطة اللعب التي يلعب بها وهي اربعة ثلاثة ثلاثة قال انا مقتنع تماما بطريقة اللعب واضع الاجنحة لتساعد المهاجمين والمهم عندي الفوز بفارق هدف فمعظم الفرق العالمية تلعب بطريقتها وتفوز ونحن نلعب ايضا بطريقتنا وعن المباراة القادمة امام النصر في الجولة الخامسة قال بيلاتشي سنستعد للمباراة بشكل جيد مثل استعدادنا لاي مباراة وعندما نلعب مع الفرق الصاعدة حديثا نواجه صعوبة ولكن عندما نلعب مع الفرق الكبيرة نفرض انفسنا واكد قائلا انا لا اتخوف من اللعب امام أي فريق لان اللاعبين في فريقي يفرضون انفسهم في الملعب مشددا على ان الفريق يلعب للفوز وهذا مبدا غرسته في نفوس اللاعبين وانا مطمئن لذلك واضع تساؤلا للصحفيين قائلا اذا تمكنا من الفوز على النصر وظفار من بعده في المباراة التي تليه فمن ياترى سيتمكن من الفوز علينا. واعرب بيلاتشي مدرب السويق عن سعادته بالحضور الجيد من الصحفيين والمتابعين في مؤتمر المدربين بعد نهاية المباراة وقال انا سعيد بهذا الحضور الجيد من الصحفيين والمتابعين الذين يعطوا المدربين الاحساس باهمية المباراة واخذ انطباع وراي المدربين. وكان مدرب السويق بيلاتشي قد انتقد مؤخرا الاعلام المحلي قبل مباراة السوبر والتي جمعت فريقه مع فريق ظفار لعدم حضور الصحفيين الى قاعة المؤتمرات الصحفية باستاد السيب عدا من صحفي واحد فقط وقال كيف يمكن للرياضة ان تتقدم وتتطور في عدم الاهتمام الاعلامي بالفعاليات الرياضية وحضور المؤتمرات الصحفية .