1115898
1115898
المنوعات

مزاد على مقتنيات احتفظت بها أودري هيبورن

23 سبتمبر 2017
23 سبتمبر 2017

لندن، (أ ف ب) - تعرض للبيع في مزاد يقام في لندن سيناريوهات أفلام وفساتين وكنوز أخرى أخذت من عليّة منزل الممثلة الراحلة اودري هيبورن في سويسرا، توفر نظرة رائعة على أعمالها الخاصة.

وقال لوكا دوتي نجل هيبورن لوكالة فرانس برس لدى عرض أكثر من 500 قطعة من مقتنيات الممثلة الشهيرة في دار «كريستيز» للمزادات قبل عملية البيع الأسبوع المقبل «احتفظت والدتي بها في العليّة فعلا».

ويوضح «لم تكن والدتي تهوى الجمع إلا أنها كانت تحتفظ بأشياء صغيرة من هنا وهناك، لها قيمة عاطفية».

وثمة حقائب سفر كثيرة معروضة في المزاد من بينها حقيبة سوداء يعتقد أنها وصلت بها الى لندن بعدما حصلت على منحة لرقص الباليه في عام 1948 قبل أن تصبح اشهر ممثلة في العالم.

ومن القطع الملفتة نص فيلم «بريكفيست آت تيفانيز» العائد لعام 1961 مع مشاهد محذوفة فضلا عن حوارات أفلام أخرى تحمل ملاحظات كتبتها الممثلة بخط يدها.

وتعرض كذلك فساتين أنيقة جدا لمصممين من أمثال جيفانشي وفالنتينو الى جانب ملابس غريبة مثل بزة مصارع ثيران إسباني تعود الى العام 1964.

وقال نجلها ان قياس هذه الفساتين يناسب قلة قليلة من النساء.

وكانت الممثلة معروفة بنحافة خصرها.

وولدت أودري هيبورن في بلجيكا في الرابع من مايو 1929 وانتقلت الى هولندا مع عائلتها بعد اندلاع الحرب العالمية الثانية.

وقد عانوا لأشهر من الجوع خلال الحرب أثناء فرارهم من القوات النازية.

بداياتها في السينما كانت عام 1948 مع دور مضيفة طيران في فيلم «داتش إن سفن ليسنز» وهو فيلم تربوي حول السفر وانتقلت الى لندن بعد سنة على ذلك. نالت أول دور بطولة لها في فيلم «رومان هوليداي» عام 1953 وادت فيه شخصية أميرة أوروبية تقع في حب غريغوري بيك الذي يقوم في الفيلم بدور صحفي أمريكي.

تزوجت عام 1954 من الممثل الأمريكي ميل فيرير.

وقد تطلقا عام 1968 في السنة نفسها التي التقت فيها زوجها الثاني عالم النفس الإيطالي اندريا دوتي خلال رحلة بحرية في المتوسط.

وتوفيت عام 1993 في سويسرا وهي في سن الثالثة والستين.

وقالت عائلة النجمة السينمائية إنها اختارت أن تحتفظ بعدد من المقتنيات مثل مجموعة الجوائز التي حازتها بما في ذلك الأوسكار الذي نالته عن دورها في «رومان هوليداي».

وثمة مقتنيات لها قيمة عاطفية كبيرة رفضت العائلة أن تبيعها مثل صور عائلية تعود الى طفولة هيبورن.

ويقول دوتي «أنا متعلق جدا بالبدايات أي حياتها قبل أن تصبح أودري هيبورن».

إلا ان المجموعة المعروضة للبيع تتضمن بعض المقتنيات الخاصة مثل لوحة «أزهار حديقتي» التي رسمتها هيبورن عام 1969 عندما كانت حاملا بابنها.

وتطرح للبيع في المزاد أيضا كاميرا تصوير سينمائي عائدة للممثلة ما يظهر اهتمامها أيضا بالوقوف وراء الكاميرا.

وقال أدريان هيوم سايير مدير المجموعات الخاصة لدى «كريستيز» إن المزاد «كبير جدا.

ثمة الكثير من القطع الشخصية الصغيرة» مشيرا الى أجهزة الهاتف في منزل الممثلة في سويسرا فضلا عن علبة ماكياج تحمل احرف اسمها الأولى.

وأكد أن الجزء الأساسي من المزاد يشمل سيناريوهات الأفلام التي تحمل ملاحظات دونتها هيبورن بخط يدها مضيفا أن المجموعة برمتها جمعت بطريقة «لتروي قصة».