آخر الأخبار
نيابة عن جلالة السلطان .. السيد أسعد يستقبل سفيري لبنان والعراقجلالة السلطان يهنئ مستشارة ألمانياالسيد فهد يرحب برئيس وزراء النيبال لدى وصوله السلطنةحظر تجول في كركوك المنقسمة حول الاستفتاءالسلطنة والسعودية تبحثان التعاون المشترك بين قواتهما البحريةالـسـيد أسـعـد يـودع الـسفـيـريـن الـلـبنـانـي والـعـراقـيبلدية مسقط تُحدد مجموعة من الاشتراطات الصحية للمقهى المتنقل وأنشطة الباعة المتجولينأكتوبر القادم .. انطلاق منافسات شهر البلديات وموارد المياه الـ28تقرير تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 يؤكد تطوير المنظومة الصحية بالسلطنةجامعة السلطان قابوس تستعد لانطلاق المؤتمر الطلابي الأول للبحث العلميبدء التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن بمركز مسقطلجنة جائزة السلطان قابوس للإجادة الحرفية تناقش الجدول الزمني«الصحة» تناقش الرقابة على الأدوية العشبية ورصد آثارها العكسية«البيئة» تناقش تحديث نظام تداول واستخدام المواد الكيميائية«بلدي مسندم» يخصص موقعا لتنفيذ مردم هندسي ويناقش إنشاء جيب تخطيطي سكني
العدل تشارك في الاجتماع الخامس لرؤساء إدارات التعاون والعلاقات الدولية ببيروت

العدل تشارك في الاجتماع الخامس لرؤساء إدارات التعاون والعلاقات الدولية ببيروت

Share Button

بيروت/١٣سبتمبر٢٠١٧/ شاركت وزارة العدل في اعمال الاجتماع الخامس لرؤساء ادارات التعاون الدولي والعلاقات الدولية الذي ينعقد بالمركز العربي للبحوث القانونية والقضائية التابع لمجلس وزراء العدل العرب وذلك بمقر المركز بالعاصمة اللبنانية بيروت.
تناول الاجتماع على جدول اعماله ثلاث محاور رئيسية الاول الاثار القانونية المترتبة على تطبيق تشريع قانون ما على دولة اخرى وكيفية مواجهته (قانون جاستا نموذجا)، والثاني مناقشة مسودة مشروع النظام الاسترشادي لهيكلية ادارات التعاون الدولي مهامها وصلاحياتها.. اما المحور الثالث فقد تناول آلية تنفيذ الاتفاقيات القانونية والقضائية العربية.
وقال عيسى بن سالم البراشدي مدير دائرة التعاون الدولي بوزارة العدل ان محاور الاجتماع شهدت مناقشة مستفيضه من قبل الوفود المشاركة من تسع دول عربية حيث حضي المحور الاول بمداخلات عده، فقد اطلعت اللجنة على ورقة العمل المقدمة من المركز العربي حول قانون جاستا واتفقت على اهمية اعداد دراسة فنيه متخصصة تتناول الجوانب والاثار القانونية حول القانون المذكور ثم يتم تعميمها على وزارات العدل العربية لإبداء المرئيات بشأنه.
وفيما يتعلق بالمحور الثاني اكدت اللجنة على اهمية تعزيز التعاون بين ادارات التعاون الدولي خاصة تبادل البيانات والمعلومات في المواضيع التي تعزز التعاون القانوني والقضائي وتعمل على تسهيل تطبيق الاتفاقيات العربية القضائية الموقعة في إطار مجلس وزراء العدل العرب، كما اتفقت اللجنة العمل على اعادة صياغة مشروع هيكلة ادارات التعاون الدولي التي ستتضمن قواعد عامة استرشاديه لمهام واختصاصات التعاون والعلاقات الدولية.
واشار البراشدي ان اللجنة قد اطلعت كذلك على مشروع قانون عربي استرشادي لمكافحة الارهاب الذي سبق وان استعرضته في اجتماع سابق لها، حيث اكدت على اهمية التكامل والتنسيق مع الأمانة الفنية لمجلس وزراء العدل العرب في هذا الشأن، لتوحيد الجهود المشتركة في مراجعة القوانين ذات العلاقة.

سبتمبر 13, 2017

Facebook Comments

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats