آخر الأخبار
نيابة عن جلالة السلطان .. السيد أسعد يستقبل سفيري لبنان والعراقجلالة السلطان يهنئ مستشارة ألمانياالسيد فهد يرحب برئيس وزراء النيبال لدى وصوله السلطنةحظر تجول في كركوك المنقسمة حول الاستفتاءالسلطنة والسعودية تبحثان التعاون المشترك بين قواتهما البحريةالـسـيد أسـعـد يـودع الـسفـيـريـن الـلـبنـانـي والـعـراقـيبلدية مسقط تُحدد مجموعة من الاشتراطات الصحية للمقهى المتنقل وأنشطة الباعة المتجولينأكتوبر القادم .. انطلاق منافسات شهر البلديات وموارد المياه الـ28تقرير تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 يؤكد تطوير المنظومة الصحية بالسلطنةجامعة السلطان قابوس تستعد لانطلاق المؤتمر الطلابي الأول للبحث العلميبدء التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن بمركز مسقطلجنة جائزة السلطان قابوس للإجادة الحرفية تناقش الجدول الزمني«الصحة» تناقش الرقابة على الأدوية العشبية ورصد آثارها العكسية«البيئة» تناقش تحديث نظام تداول واستخدام المواد الكيميائية«بلدي مسندم» يخصص موقعا لتنفيذ مردم هندسي ويناقش إنشاء جيب تخطيطي سكني
منتخباتنا المدرسية تضيف 5 ميداليات ملونة بدورة الجمنزياد العربي بلبنان

منتخباتنا المدرسية تضيف 5 ميداليات ملونة بدورة الجمنزياد العربي بلبنان

Share Button

رفعت رصيدها إلى 13 ميدالية منها 3 ذهبيّات و7 فضيّات و3 برونزيّات –

الموفد الإعلامي – خليفة الرواحي –

أضافت منتخباتنا المدرسية لألعاب القوى للذكور والإناث 5 ميداليات ملونة جديدة لترفع حصيلتها من الميداليات الى 13 ميدالية، منها 3 ذهبيات و7 فضيات و3 برونزيات في ختام منافسات ألعاب القوى للجنسين بدورة الجمنزياد المدرسي العربي الأولى التي أقيمت على مضمار المدينة الرياضية ببيروت، فيما اكتفى منتخبنا المدرسي للسباحة بتحسين الأرقام الشخصية للاعبين بعد منافسة قوية وشرسة من سباحي العربي، حيث حقق المنتخب المركز الرابع في سباقات 400م حرة، 50م فراشة، وفي سباق 4× 100 حرة في المنافسات التي أقيمت بالمسبح الجامعي، وذلك في الدورة التي تشارك فيها منتخبات: السلطنة والجزائر وقطر والكويت والأردن ولبنان وفلسطين والمغرب ومصر. وجاءت نتائج منتخب ألعاب القوى للذكور في ختام منافساته على النحو التالي: في منافسات رمي القرص خطف لاعبنا عمار حمود سالم الجابري فضية السباق بعدما حقق مسافة 37.81 متر، ونال الفلسطيني صهيب خضر عبد الجبار شبانة ذهبية السباق بمسافة 38.00 متر، ونال اللبناني بسام زاهر بستاني برونزية السباق بمسافة35.41 متر، وفي سباق قذف الجلة حقق لاعب منتخبنا عمار حمود سالم الجابري برونزية السباق بعدما حقق مسافة 11.80 متر، وخطف الفلسطيني مالك ياسر محمود نزال الميدالية الذهبية بعدما حقق مسافة 12.43 متر، وحصل اللبناني شانت أراراد أهارونيان على فضية السباق بعدما حقق مسافة 11.84 متر.

نتائج

وفي سباق 300 متر عدوا حقق لعب منتخبنا المدرسي احمد خالد عياد الحسني الميدالية البرونزية بعدما قطع مسافة السباق في زمن وقدره 39.63، وخطف الجزائري إلياس عبد الفتاح بليل ذهبية السباق بعدما قطع مسافة السباق في زمن وقدره 38.69 ، ونال اللبناني ألكسندر جورج سيوفي فضية السباق بعدما قطع مسافة السباق في زمن وقدره 38.94. وفي سباق التتابع 4× 100 م، حقق منتخبنا المدرسي المكون من الازور المشرفي ومنصور الساعدي وأحمد الحسني ووسام الطوقي الميدالية الفضية للسباق بعدما قطع مسافة السباق في زمن قدره 47.63 ، وخطف منتخب الجزائر الميدالية الذهبية بعدما قطع مسافة السباق في زمن قدره 47.59، ونال المنتخب اللبناني الميدالية البرونزية بعدما قطع مسافة السباق في زمن قدره 48.35 .

نتائج الإناث

وجاءت نتائج منتخبنا المدرسي لألعاب القوى إناثا على النحو التالي: في الوثب العالي حققت لاعبتنا عالية فائق فؤاد المغيرية الميدالية الفضية بعدما حققت قفزة لمسافة 1.60 متر، وخطفت اللبنانية ميسا وليد معوض الذهبية بعدما قفزت لمسافة 1.64 متر، وحققت الجزائرية مريم عميروش الميدالية البرونزية بعدما قفزت لمسافة 1.30 متر. وفي منافسات رمي الرمح، حققت لاعبة منتخبنا المدرسي آمنة عبد الله عزيز الحكمانية الميدالية الفضية بعدما حققت مسافة 25.18 متر، وخطفت الجزائرية مريم يعقوبي الذهبية بعد تحقيقها مسافة 28.06 متر، وحلت اللبنانية ليا ديب حرب في المركز الثالث بعدما حققت مسافة 22.57 متر. ولم يشارك منتخبنا في مسابقة رمي القرص التي توجت بها الجزائرية انياس عوش بعدما حققت مسافة 29.73 متر، وجاءت اللبنانية مريم يوسف يوسف في المركز الثاني بمسافة قدرها 28.54 متر، ونالت الفلسطينية زينة وليد عوض ابو سرحان المركز الثالث بعدما حققت مسافة 24.48 متر.

أبطالنا في الموعد

قال عبدالسلام القصابي إداري فريق ألعاب القوى للذكور: الحمد لله لقد كان أبطالنا في الموعد وأوفوا بوعدهم واستطاعوا التوشح بـ 13 ميدالية حصيلة المشاركة في منافسات ألعاب القوى للذكور والإناث، موضحا أن بعثة المنتخب والاتحاد العماني للرياضة المدرسية كانوا واثقين من إمكانيات لاعبينا ولاعباتنا ومدى الجاهزية البدنية والنفسية لهذه الدورة، وحضرنا الدورة لنروي عطش اللاعبين بتحقيق الإنجازات، وبحمد الله والعمل الدؤوب والجهد المبذول من الجميع كل ذلك اسهم في إنجاح هذا الحدث الرياضي المدرسي العربي الأول، وهنا لا يسعنا إلا ان نتقدم بالشكر الجزيل للاتحاد العماني للرياضة المدرسية وللجان الرياضة المدرسية بالمحافظات على الغرس الطيب الذي آتى ثمره بحمد الله وتوفيقه .

استمرار في العطاء

عبّر عمار بن حمود بن سالم الجابري لاعب منتخبنا الوطني لألعاب القوى عن سعادته بحصوله على فضية رمي القرص وبرونزية دفع الجلة، وقال: الحمد لله على كل شيء كان طموحي الحصول على ذهبية رمي القرص لكن قوة المنافسة جعلتني في المركز الثاني، وقال: إنها دافع جدي لي للاستمرار في العطاء سواء مع المنتخب المدرسي أو المنتخب الوطني لألعاب القوى. وأضاف ان تجربة المشاركة في الجمنزياد تجربة مثيرة، وأن له الكثير من الخبرات والمهارات، وستكون رصيدا جيدا له، ودافعا للتفوق سواء في الدراسة أو من خلال ألعاب القوى، موجها شكره للاتحاد العماني للرياضة المدرسية على مساندته ودعمه لجميع لاعبي المنتخبات المدرسية والشكر للأجهزة الفنية والإدارية بالبعثة.

منافسة قوية

قالت عالية بنت فائق بن فؤاد المغيرية لاعبة منتخبنا المدرسي والحاصلة على الميدالية الذهبية في الوثب الطويل والميدالية الفضية في الوثب العالي: الحمد لله رغم أن الطموح كان في الحصول على ذهبية ثانية في الوثب العالي لكن المنافسة القوية من اللبنانية حالت دون تحقيق ذلك، موضحة ان الفارق 4 سنتمترات فقط وهو فارق بسيط جدا، لكنه كان فارقا لحسم النتيجة لصالحها، موضحة أن عمرها التدريبي لا يتجاوز الشهرين، وهي فترة قصيرة إذا ما قارناها بالمنتخبات المدرسية المنافسة. وأضافت : أن اللاعب العماني يستطيع أن ينافس على الألقاب إذا ما وجد الرعاية والبيئة التدريبية المستمرة لصقل مهاراتهم، والدليل ما حققناه في البطولة المدرسية العربية، وفي الختام وجهت شكرها للجهاز الفني والإداري للمنتخب الوطني على توجيهاتهم المستمرة وللاتحاد العماني للرياضة المدرسية على توفير البيئة المناسبة للتدريبات والمشاركة في البطولة.

ثمرة جهود

أبدت لاعبة منتخبنا المدرسي آمنة عبد الله عزيز الحكمانية الحاصلة على فضية رمي الرمح سعادتها بهذا الإنجاز وقالت: رغم أن طموحي كان الحصول على الذهبية لكنني افتخر كثيرا بهذا الإنجاز الذي جاء ثمرة جهد كبير بذله الجهاز الفني والإداري واتحاد الرياضة المدرسية وإصرار وإرادة حقيقية مني لتحقيق إنجاز للسلطنة، فالحمد لله على كل حال. وأضافت : أن الدورة كانت تجربة رائعة بالنسبة لها وأكسبتها المزيد من الخبرات والمهارات ووفرت لها فرص الاحتكاك مع لاعبات من مختلف الدول العربية المشاركة، فهي مشاركة ناجحة بكل المقاييس ودافع لنا لمواصلة العطاء في الدراسة وفي الحياة العامة وفي مواصلة الرياضة، فكل الشكر والثناء للاتحاد العماني للرياضة المدرسية الذي أتاح لنا فرصة المشاركة في الجمنزياد العربي المدرسي الأول.

مشاركة ناجحة

قال لاعب منتخبنا المدرسي صهيب بن محمود الحسني الحاصل على فضيتين في سباق 80م حواجز والوثب الطويل: الحمد لله كانت مشاركة ناجحة وثرية، وأضافت لنا الكثير من الخبرات والمهارات بفضل الاحتكاك مع المنتخبات المدرسية العربية الأخرى، مضيفا: ان الميداليات حافز كبير له وستكون دافعا من أجل التفوق والنجاح سواء في الدراسة أو من خلال الاستمرار في ممارسة رياضة ألعاب القوى. وأضاف: ان الإنجاز ما كان ليتحقق لولا الإرادة الصادقة والبيئة المناسبة التي وفرها الاتحاد العماني للرياضة المدرسية الذي عمل على توفير كل احتياجات المنتخب، الى جانب التوجيه المباشر والتدريبات المركزة التي قادها الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني محمد الشكيلي ومساعديه والفريق الإداري، وكذلك الدعم والمساندة التي وجدتها من أسرتي التي حرصت على تشجيعي للوصول الى هذا الإنجاز الطيب من أول مشاركة لي.

رقم إيجابي

قالت لاعبتنا لمياء راشد أحمد المسفرية الحاصلة على فضية في سباق 80 مترا حواجز: سعيدة لما حققته في البطولة رغم أن الطموح كان أكبر في الحصول على مزيد من الميداليات لكنها بلا شك تجربة جيدة خضتها مع المنتخب المدرسي، حيث تعلما منها الكثير واستفدنا الكثير من المهارات والخبرات بفضل الاحتكاك بمنتخبات مدرسية عربية لها باع أطول من فريقنا، مضيفة: أن المشاركة ستكون دافعا لنا لبذل المزيد من الجهود في الاستحقاقات القادمة وان نكون رقما إيجابيا في حياتنا الدراسية وفي رياضة ألعاب القوى. وأشادت بالدور الذي قام به الاتحاد العماني للرياضة المدرسية في دعم المنتخب وتوفير الأجهزة الفنية والإدارية لتدريبه ورعايته وتطوير المستويات الفنية لجميع اللاعبات، موجهة شكرها لكل من ساهم في تدريب المنتخب ورفع مستواه الفني.

ثمار

عبر الأزور سبيت سالم المشرفي الحاصل على فضية التتابع وبرونزية سباق 80 مترا عدوا عن سعادته بهذا الإنجاز الذي حققه، وقال: الحمد لله رب العالمين على هذه الثمار التي جنيناها من خلال المشاركة الأولى لنا في دورات عربية، وهي تجربة ناجحة بكل المقاييس واستفدنا منها الكثير وقد أنارت لنا جوانب فنية أكثر بعد المنافسات، حيث كانت المسابقات تجارب مجيدة لنا، موضحا ان الطموح كان الحصول على الذهبية لكن شدة المنافسة وقوة المنافسين وعمر السنوات التدريبية للاعبين الآخرين مقارنة بالعمر التدريبي لمنتخبنا الذي لم يتعد الشهرين منذ تكوينه جعل الفارق، ورغم ذلك نجد النتائج جيدة. وفي ختام حديثه، وجه الشكر لبعثة المنتخب الوطني المتواجدة في لبنان من إداريين وجهاز فني على جهودهم المخلصة وحرصهم الكبير في توجيهنا ورعايتنا طوال فترة البطولة، والشكر لأسرتي الكريمة التي ساندت مشاركتي مع المنتخب.

تجربة مفيدة

قال وسام بن حمود بن خلفان الطوقي الحاصل على فضية التتابع: الحمد لله على كل حال كانت رغبتنا عالية في الحصول على الذهبية لكن قوة المنافسة وشدتها جعلتنا في المركز الثاني، لكنها تجرية مفيدة، وستكون حافزا حقيقيا لنا لتقديم المستوى الأفضل في الاستحقاقات والمشاركات القادمة، مؤكدا أن المشاركة في الدورة تعد حافزا كبيرا له لمواصلة العطاء في الدراسة والاستمرار في تدريبات ألعاب القوى، متمنيا أن يكون أحد أركان المنتخبات الوطنية في ألعاب القوى. وأشاد بالدعم الكبير والوقفة المساندة من أسرته ومن الاتحاد العماني للرياضة المدرسية الذي عمل على إعداد خطة سريعة لرفع مستوياتنا التدريبية وتوفير كافة التسهيلات والأدوات التي أعانتنا على تقديم هذا المستوى المشرف.

منافسات السباحة

يستأنف منتخب السباحة منافسات اليوم الثاني بالمشاركة في عدد من السباقات: حيث سيشارك السباحان عمر بن يوسف البلوشي وخميس بن احمد الحسني في سباق 50 مترا حرة ويشارك السباحان عمار بن ياسر الوهيبي وادم بن سالم الرئيسي في سباق 200 حرة، ويشارك السباح ادم بن سالم الرئيسي في سباق 50 مترا صدرا، ويشارك السباحان بشار بن يوسف الكليبي وخميس بن احمد الحسني في سباق 100 متر فراشة، ويشارك فريق التتابع في سباق 4 × 100 متر متنوعا، وتقام أّيضا منافسات الجمباز الإيقاعي، في سباقات الفرق والفردي العام والتأهيل لفردي الأدوات لجميع الفئات في القاعة المغلقة لوحدة الأنشطة الرياضية والكشفية.

سبتمبر 12, 2017

Facebook Comments

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats