1134319
1134319
آخر الأخبار

ندوة تعريفية للحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة بالمضيبي

23 أغسطس 2017
23 أغسطس 2017

المضيبي/٢٣ أغسطس ٢٠١٧/ علي بن خلفان الحبسي: أوضحت الندوة التعريفية للحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة بولاية المضيبي بأن عدد المستهدفين من الحملة في محافظة شمال الشرقية بلغ 106846 شخصا منهم 44752 من المواطنين و62095 من المواطنين وسيتم تنفيذ الحملة في 24 موقعا تشمل جميع ولايات المحافظة الست. .

أقامت المديرية العامة للخدمات الصحية ممثلة في اللجنة المحلية للحملة بولاية المضيبي ندوة توعوية للتعريف بالحملة وذلك بقاعة مستشفى سناو بولاية المضيبي بحضور سعادة الشيخ حمدون بن حمود الفزاري عضو مجلس الشورى والشيخ خالد بن سالم السعدي نائب والي المضيبي وعدد من المسؤولين بالولاية والمواطنين.

تحدث في الندوة خالد بن محمد الصوافي مدير دائرة التمريض بالمديرية العامة للخدمات الصحية بالمحافظة رئيس اللجنة الفرعية للحملة بولاية المضيبي وسالم بن بريك البوسعيدي رئيس قسم السلامة المهنية وصحة البيئة والدكتور براج شاه مشرف الوبائيات بالمحافظة تناولوا التعريف بأهمية الحملة التي الحملة تنفذ خلال الفترة من 10 -16 سبتمبر المقبل والتعريف بمرض الحصبة والمستهدفين من سن 20-35 سنة من مواليد 1982-1997م من المواطنين والمقيمين في السلطنة وان التحصين مجاني للجميع من خلال مختلف المؤسسات الصحية الحكومية وبعض المؤسسات الخاصة من خلال الفرق المتحركة التي تستهدف بعض التجمعات خاصة الوافدين الذين لا يتمكنون من الوصول إلى المؤسسات الصحية.

وتم خلال الندوة التعريف بمرض الحصبة والجهود المبذولة في هذا المجال والتي أدت إلى انخفاض هذا المرض وأعراض المرض وطرق العدوى ومضاعفات المرض ومراحل الحملة الوطنية للتحصين التي تبدأ في مرحلتها الأولى محافظتي ظفار والوسطى والمرحلة الثانية تشمل بقية محافظات السلطنة.