1091233
1091233
الرئيسية

غدا.. «مواصلات» و«العبارات» تدشنان أول خط يربط البر والبحر بالسلطنة

22 أغسطس 2017
22 أغسطس 2017

«مسقط - شناص - خصب» ذهابا وإيابا ولـ 4 رحلات أسبوعية -

تدشن شركة النقل الوطنية العمانية “مواصلات” مع الشركة الوطنية للعبّارات خط (مسقط-شناص- خصب) غدا، وهو الذي يعد أول خط يربط البر والبحر بالسلطنة. ويأتي تدشين الخط في إطار الجهود المبذولة لتطوير القطاع اللوجستي بالسلطنة. ومن منطلق تشجيع الجميع على تجربة الخط الجديد كونها تجربة فريدة من نوعها تجمع استخدام الحافلة والعبّارة في وقت واحد ولأول مرة، ستكون الخدمة مجانية بالكامل ولمقاعد محدودة لسالكي خط (مسقط-خصب) و (خصب-مسقط) خلال الفترة من 24 إلى 31 أغسطس 2017. حيث ستكون هناك أسعار خاصة لأهالي محافظة مسندم والعاملين فيها، مع خصم بنسبة ٥٠٪‏ على تذاكر الأطفال من ٣ إلى ١٢ سنة، وتذاكر مجانية للأطفال الأقل من ٣ سنوات.

قررت الشركة الوطنية للعبارات رفع الطاقة الاستيعابية للمسافرين والمركبات على هذا الخط وذلك من خلال استخدام العبارة هرمز التي بإمكانها نقل أكثر من 190 مسافرا وشحن أكثر من 40 مركبة.

وعن آلية الحجز ستكون التذاكر متوفرة عبر مكاتب مواصلات في كل من العذيبة وبرج الصحوة والمعبيلة وصحار بالإضافة إلى مركز الاتصال والحجوزات بالشركة الوطنية للعبارات ومختلف فروع الشركة، ويفضل الحجز مسبقا قبل 24 ساعة من انطلاقة الرحلة نظرا لأن المقاعد محدودة.

يذكر أنه سيتم تسيير 4 رحلات أسبوعية “ذهابا وإيابا” في أوقات مختلفة، حيث ستكون هناك رحلتان على خط (مسقط-شناص-خصب) يومي الأحد والخميس، تنطلق الرحلة بالحافلة في اليومين بنفس التوقيت من مسقط عند الساعة ١٢:١٥ ظهرا وتغادر العبارة ولاية شناص عند الساعة ٤:٣٠ مساء وتصل ولاية خصب في تمام الساعة ٧:٣٠ مساء ورحلتان أخريان على خط (خصب-شناص-مسقط) يومي السبت والثلاثاء، تنطلق الرحلة بالعبارة في اليومين بنفس التوقيت من خصب عند الساعة ١:٠٠ظهرا وتغادر الحافلة ولاية شناص عند الساعة ٤:٥٠ مساء وتصل مسقط في تمام الساعة ٨:٢٠ مساء.