1089825
1089825
الاقتصادية

جلسة فكرية حول أهمية الحوكمة للمؤسسات والاقتصاد الوطني

21 أغسطس 2017
21 أغسطس 2017

العمانية: أقيمت أمس بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة جلسة فكرية بعنوان “أهداف وأهمية الحوكمة للمؤسسات والاقتصاد الوطني”، نظمها معهد تطوير الكفاءات بديوان البلاط السلطاني بالتعاون مع مركز عمان للحوكمة والاستدامة وذلك بمشاركة 90 من موظفي ديوان البلاط السلطاني.

وتناولت الجلسة الفكرية التي قدمها السيد حامد بن سلطان البوسعيدي المدير التنفيذي لمركز عُمان للحوكمة والاستدامة عددا من المحاور منها التعريف بالحكومة ونشأتها وأهدافها وأهميتها للمؤسسات والاقتصاد الوطني إلى جانب مناقشة مبادئ وركائز الحوكمة التي تشمل نظام الرقابة والإفصاح والشفافية إضافة إلى استعراض مسيرة الحوكمة في السلطنة ودور ومهام مركز عمان للحوكمة والاستدامة.

كما ركزت الجلسة الفكرية على بعض القوانين والتشريعات التي تحدد اختصاصات بعض الجهات والمؤسسات الحكومية إلى جانب تحديد الأدوار والصلاحيات من أجل تنظيم بيئة العمل وفصل الأدوار التشريعية والتنفيذية والرقابية بالإضافة إلى إيجاد أفضل الممارسات في بيئة العمل.

حضر الجلسة الفكرية الشيخ أحمد بن عبدالله الرواس مدير عام شؤون مكتب الوزير بديوان البلاط السلطاني بصلالة والدكتور خميس بن سعود التوبي المكلف بأعمال مدير عام معهد تطوير الكفاءات بديوان البلاط السلطاني وعدد من المسؤولين.