1087281
1087281
الرئيسية

باستثناء الشاطئية - اتحاد الكرة ينجح في تنفيذ برامج المنتخبات الوطنية

18 أغسطس 2017
18 أغسطس 2017

نجح اتحاد كرة القدم في تنفيذ البرامج التي أعدت بواسطة لجنة المنتخبات والأجهزة الفنية للمنتخب الأول والشباب والناشئين وقبلهم الأولمبي التي نفذت برامجها كما هو مخطط له عبر معسكرات داخلية وخارجية وخاضت عددا من التجارب في إطار الحرص على تأهيل اللاعبين للاستحقاقات والتحديات التي تنتظرهم في الموسم الحالي.

سارت الخطط التي وضعت بشكل جيد وتم إنجاز كافة البرامج وفق البرنامج الذي أصدره اتحاد الكرة في وقت سابق. غادر المنتخب الأول إلى النمسا في معسكر إعدادي خاض خلاله ثلاث تجارب وتبقت له تجربة أخيرة سيعود بعدها لمواصلة برنامجه فيما يتواجد منتخب الشباب حاليا في الأردن ويؤدي اليوم تجربته الثانية ويغادر منها إلى جمهورية مصر العربية لمواصلة معسكره الخارجي ويؤدي 4 تجارب ثم يعود يوم 28 الشهر الجاري ليواصل رحلة الإعداد ضمن استعداداته للمشاركة في بطولة غرب آسيا المقامة في فلسطين سبتمبر المقبل.

ويتوقع أن يعود منتخب الناشئين بعد أن أكمل برنامجه الخارجي بين الأردن ومصر وخوضه عدة تجارب قوية ساهمت بشكل كبير في تنفيذ برنامج جيد للاستعداد للتصفيات الآسيوية.

وبالنسبة للبرنامج المقبل للأحمر فإنه سيواصل عقب العودة من النمسا من خلال معسكر داخلي خلال الفترة من 27 أغسطس وحتى 6 سبتمبر يخوض خلاله الأحمر تجربة ودية أمام أفغانستان بتاريخ 30 أغسطس، ثم يدخل ميدان المنافسة في الجولة الرابعة للتصفيات الآسيوية واستضافة منتخب المالديف في الخامس من سبتمبر المقبل.

ويستمر العمل الفني في إعداد المنتخب الوطني في الأول من أكتوبر وستكون إمارة دبي محطته ويلعب فيها مباراة ودية أمام الأردن بتاريخ 4 أكتوبر، ويدخل الأحمر معسكرا خارجيا خلال الفترة من 7 وحتى 11 أكتوبر استعدادا لمباراة المالديف الرسمية في المالديف بتاريخ 10 أكتوبر، بعدها يعود للتجمع خلال الفترة من 3 إلى 10 نوفمبر لمدة (8) أيام على أن يؤدي تجربة ودية بمسقط بتاريخ 7 نوفمبر، ويعود المنتخب للمعسكرات الخارجية بتاريخ 11 وحتى 15 نوفمبر من أجل خوض المباراة الرسمية قبل الأخيرة له بالتصفيات أمام بوتان خارج الديار بتاريخ 14 نوفمبر، ثم يدخل معسكرا داخليا خلال الفترة من 27 /‏‏ 11 وحتى 8 /‏‏ 12 لمدة (12) ويتضمن البرنامج تجربتين وديتين وتستمر التحضيرات حتى موعد كأس الخليج المقبلة بالدوحة.

وفيما يتعلق بمنتخب الكرة الشاطئية الذي يعد الوحيد الذي لم ينفذ برنامجه الإعدادي الداخلي كما جاء في خطة المنتخبات وتم تأجيل التجمع إلى ما بعد عيد الأضحى المبارك وذلك لبعض الأسباب الفنية.

الجدير بالذكر أن المنتخب الأولمبي كان قد تهيأت له فرص إعداد داخلية وخارجية قبل مشاركته في التصفيات الآسيوية ويشارك عدد كبير من نجومه حاليا مع المنتخب الأول في معسكر النمسا.