الأولى

السلطنة تدعو الصناديق والقطاع الخاص للاستثمار في تقنيات الأقمار الاصطناعية

17 أغسطس 2017
17 أغسطس 2017

«النقل والاتصالات» تؤكد على تشكيل لجان وفرق لتقديم الدراسات المناسبة -

الوزارة مستعدة لتقديم ملف متكامل عن الجدوى الاقتصادية للمشروع -

كتب - حمد الهاشمي: أكد معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات، أن السلطنة تهتم بتطبيقات الفضاء، وقال إنه من الضروري أن تمتلك السلطنة قمرا اصطناعيا يفي باحتياجاتها الوطنية، ولذلك بدأت الوزارة الاهتمام بهذا المشروع، وبدأت بتشكيل لجان وفرق لتقديم الدراسات المناسبة له.

وأوضح وزير النقل والاتصالات خلال ثاني جلسات «منتدى مسارات» بالنادي الثقافي مساء أمس الأول، أن الوزارة تدرس بشكل كاف الاحتياجات التي تتطلبها الجهات المختلفة، وما وصلت له التقنية في التصنيع وما التقنية الأفضل للسلطنة في إطار الإعداد للقمر الصناعي العماني.

وحول تمويل المشروع أوضح أننا نتطلع إلى الصناديق الاستثمارية والقطاع الخاص بأن ينظروا للاستثمار في هذا المجال، وأن ينفذ المشروع عن طريق شركات بدلا من تنفيذه عن طريق مؤسسة حكومية، مؤكدا استعداد الوزارة لتقديم ملف متكامل عن الجدوى الاقتصادية لهذا المشروع.

وعقدت الجلسة بعنوان «الفرص الاستثمارية في الأقمار الاصطناعية» حيث ناقشت أبرز التحديات في هذا القطاع، والاحتياجات الوطنية والدوافع نحو امتلاك أقمار اصطناعية في العالم، وما هي الفوائد التي ستعود على السلطنة من حيث الصناعات المرتبطة المستفيدة والجامعات والكليات؛ وتم التأكيد على أهمية بناء كوادر وطنية في هذا التخصص.