1084146
1084146
العرب والعالم

فتح معبر رفح استثنائيا لسفر الحجاج الفلسطينيين

14 أغسطس 2017
14 أغسطس 2017

رام الله - عمان : فتحت السلطات المصرية أمس معبر رفح البري مع قطاع غزة استثنائيًا لمدة أربعة أيام لسفر الحجاج الفلسطينيين.

وقالت الهيئة العامة للمعابر والحدود التابعة لوزارة الداخلية في غزة التي تديرها حركة (حماس) في بيان صحفي وصل «عُمان» نسخة منه، إن معبر رفح سيفتح على مدار أربعة أيام متتالية لخروج 2500 حاج بعد وصول جوازات سفرهم من الجانب المصري إلى وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بعد حصولهم على تأشيرات الدخول إلى السعودية.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام بهيئة المعابر هشام عدوان في بيان صحفي: إن الجانب المصري فتح البوابة المصرية للمعبر إيذانا ببدء دخول الدفعة الأولى من الحجاج، لافتا إلى أن المعبر سيشهد سفر 800 حاج مقسمين على ثلاث رحلات.

وأوضح عدوان، أن المعبر لن يعمل لعودة العالقين في الجانب المصري إلى قطاع غزة. وقال البيان: إن الوزارة، «تأمل من الجانب المصري فتح معبر رفح، في كلا الاتجاهين، لمغادرة آلاف المرضى والحالات الإنسانية المسجلين لديها، ووصول العالقين الذين تقطعت بهم السبل في الجانب المصري».

وكانت السلطات المصرية فتحت المعبر آخر مرة في كلا الاتجاهين في 6 مارس الماضي لمدة ثلاثة أيام متتالية، بينما جرى فتحه في 6 مايو الماضي استثنائيًا لمدة 3 أيام أخرى لعودة العالقين العائدين إلى قطاع غزة فقط.