آخر الأخبار
جلالة السلطان يعزي خادم الحرمين ويتلقى شكر دوق لكسمبورج الكبرىالسلطنة تدعو الصناديق والقطاع الخاص للاستثمار في تقنيات الأقمار الاصطناعيةنفط عُمان يسجل 48.72 دولار أمريكيفي ختام مؤتمر خليجي مختص بصلالة: توصية بإنشاء مركز دولي للتحكيم البحري في السلطنةتخريج دفعتين من ريادة الأعمال لمنتسبي «الدفاع والقوات المسلحة»«الأهلية».. أول شركة تأمين تدرج في سوق الأوراق الماليةانطلاق الملتقى الخامس لأفضل الممارسات في مجال رعاية كبار السن بصلالةعبري والبريمي والحمراء الأعلى في معدل هطول الأمطاردار الأوبرا السلطانية تستعد لـ «موسم الفنون الرفيعة»السلطنة تمتلك ثروة هائلة وغير مستغلة من الموارد الوراثية الحيوانية والنباتية«السوق من السماء» تفوز بالمركز الأول في مسابقة الموج للتصوير الضوئيحلقتان تدريبيتان للعاملين الصحيين في الحملة الوطنية للتحصين ضد الحصبة«النبهانية» تتأهل للدور الثاني في بطولة الكناري الدولية13 قتيلا في حادث دهس بوسط برشلونةتشقق جزء من الطريق الدولي الرابط بين رخيوت واليمن
دول غربية تعرب عن القلق ازاء العجز عن تشكيل حكومة جديدة في كوسوفو

دول غربية تعرب عن القلق ازاء العجز عن تشكيل حكومة جديدة في كوسوفو

Vorlesen mit webReader

بريشتينا/ 13-8-2017/- اعربت خمس دول غربية الاحد عن “قلقها” ازاء الفشل في تشكيل حكومة جديدة في كوسوفو رغم مرور شهرين على اجراء انتخابات تشريعية.
واصدر سفراء فرنسا والمانيا وبريطانيا وايطاليا والولايات المتحدة في بريشتينا بيانا مشتركا قالوا فيه “ان الوضع السياسي الحالي في كوسوفو يقلقنا (…) من مسؤولية قادة كوسوفو” تشكيل حكومة.
وبعد نحو شهرين على اجراء الانتخابات التشريعية في كوسوفو في الحادي عشر من يونيو، فشل برلمان كوسوفو الخميس في انتخاب رئيس له لان نواب ائتلاف القادة السابقين للتمرد الذين نالوا اكثرية، وهم الوحيدون المخولون تقديم مرشح لهذا المنصب، لم يحضروا الى قاعة البرلمان.
وانتخاب رئيس للبرلمان مرحلة اساسية لتشكيل غالبية يفترض ان تتيح للرئيس هاشم تاجي اختيار مرشح لمنصب رئيس حكومة.
واعتبر السفراء الخمسة في بيانهم انه من الضروري ان “يشارك النواب المنتخبون في الجلسات وان يفسحوا المجال للبرلمان البدء بعمله”.
وتابع البيان ان كوسوفو تواجه تحديات عدة بينها “ضرورة تطوير الاقتصاد وتعزيز دولة القانون والعلاقة مع صربيا والاتحاد الاوروبي”، مضيفا “ان مواطني كوسوفو يستحقون وجود برلمان وحكومة قادرين على خوض هذه التحديات”.
ومن المقرر ان يعقد البرلمان اجتماعا جديدا الاثنين في محاولة لانتخاب رئيس له،وتعتبر كوسوفو من افقر دول اوروبا، وقد اعلنت استقلالها عن صربيا عام 2008.

أغسطس 13, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

  • about 1 hour agoRT @RoyalOmanPolice: ارتفاع عدد الوفيات إلى ٨ حالات وفاة ، بينهم ٦ مواطنين و٢ من الجنسية اليمنية ، نسأل الله لهم الرحمة.
  • about 1 hour agoRT @RoyalOmanPolice: طيران الشرطة ينقل شخصين مصابين نتيجة حادث هيما إلى مستشفى نزوى المرجعي. /t.co/5viqUtGZrq
  • about 1 hour agoRT @RoyalOmanPolice: حادث تصادم بين مركبتين يبعد مسافة ٣٠ كيلو متر جنوب ولاية هيما نتج عنه 5 وفيات و7 اصابات بين البالغة والمتوسطة. https:/…
  • yesterdayملتقى بيت الزبير الدولي الأول للفنون يسدل الستار على فعالياته #جريدة_عمان /t.co/OV3cTTdE5j /t.co/dRUQFYirey
Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats