آخر الأخبار
جلالة السلطان يعزي خادم الحرمين ويتلقى شكر دوق لكسمبورج الكبرىالسلطنة تدعو الصناديق والقطاع الخاص للاستثمار في تقنيات الأقمار الاصطناعيةنفط عُمان يسجل 48.72 دولار أمريكيفي ختام مؤتمر خليجي مختص بصلالة: توصية بإنشاء مركز دولي للتحكيم البحري في السلطنةتخريج دفعتين من ريادة الأعمال لمنتسبي «الدفاع والقوات المسلحة»«الأهلية».. أول شركة تأمين تدرج في سوق الأوراق الماليةانطلاق الملتقى الخامس لأفضل الممارسات في مجال رعاية كبار السن بصلالةعبري والبريمي والحمراء الأعلى في معدل هطول الأمطاردار الأوبرا السلطانية تستعد لـ «موسم الفنون الرفيعة»السلطنة تمتلك ثروة هائلة وغير مستغلة من الموارد الوراثية الحيوانية والنباتية«السوق من السماء» تفوز بالمركز الأول في مسابقة الموج للتصوير الضوئيحلقتان تدريبيتان للعاملين الصحيين في الحملة الوطنية للتحصين ضد الحصبة«النبهانية» تتأهل للدور الثاني في بطولة الكناري الدولية13 قتيلا في حادث دهس بوسط برشلونةتشقق جزء من الطريق الدولي الرابط بين رخيوت واليمن
رصد أول حالة وفاة يعتقد أنها نتيجة تلوث بحر قطاع غزة

رصد أول حالة وفاة يعتقد أنها نتيجة تلوث بحر قطاع غزة

Vorlesen mit webReader

غزة/ 13أغسطس/- أعلن مركز حقوقي فلسطيني اليوم الأحد عن تسجيل أول حالة وفاة يعتقد أنها ناتجة عن تلوث مياه البحر في قطاع غزة، بعد إصابته بجرثومة في الدماغ أدت إلى تسممه.
وذكر مركز الميزان لحقوق الإنسان في بيان صحفي بهذا الخصوص أن الطفل محمد السايس (5 سنوات) من سكان شرق مدينة غزة توفي في أواخر تموز/يوليو الماضي جراء إصابته بجرثومة في الدماغ.
ونقل المركز عن التقرير الطبي الصادر عن مستشفى (الدرة) للأطفال في مدينة غزة أن الطفل السايس توفى بتسمم مجهول بالإضافة إلى متلازمة (داء الشيغيلات) المؤدية للتسمم القاتل والتلف الدماغي.
وذكر المركز أن الطفل سبح في بحر منطقة الشيخ عجلين غرب مدينة غزة برفقة ذويه، وفي اليوم التالي بدأت تظهر عليه وبعض أفراد عائلته مظاهر الإعياء والمرض مما استدعى نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج.
ويشهد شاطئ قطاع غزة تلوثاً غير مسبوق بمياه الصرف الصحي، وصل إلى أكثر من 70% من مساحة الشاطئ، البالغ طوله نحو 40 كيلو متراً بحسب سلطة جودة البيئة في القطاع.
ونتج التلوث عن ضخ نحو 110 آلاف لتر مكعب من مياه الصرف الصحي غير المعالجة إلى البحر يومياً لعدم القدرة على تنقيتها نتيجة تفاقم أزمة انقطاع الكهرباء وضعف عمل محطات المعالجة.
وحذرت جهات حقوقية مؤخرا من أن نسبة التلوث العالية في بحر غزة تجعله غير مؤهل للاستجمام والسباحة ويهدد سكان القطاع بعدد من الأمراض.

أغسطس 13, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

  • about 1 hour agoRT @RoyalOmanPolice: ارتفاع عدد الوفيات إلى ٨ حالات وفاة ، بينهم ٦ مواطنين و٢ من الجنسية اليمنية ، نسأل الله لهم الرحمة.
  • about 1 hour agoRT @RoyalOmanPolice: طيران الشرطة ينقل شخصين مصابين نتيجة حادث هيما إلى مستشفى نزوى المرجعي. /t.co/5viqUtGZrq
  • about 1 hour agoRT @RoyalOmanPolice: حادث تصادم بين مركبتين يبعد مسافة ٣٠ كيلو متر جنوب ولاية هيما نتج عنه 5 وفيات و7 اصابات بين البالغة والمتوسطة. https:/…
  • yesterdayملتقى بيت الزبير الدولي الأول للفنون يسدل الستار على فعالياته #جريدة_عمان /t.co/OV3cTTdE5j /t.co/dRUQFYirey
Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats