1083110
1083110
الرئيسية

توقيع اتفاقية تعاون بين تنمية نفط عمان والعمانية للغاز المسال لمدة 3 سنوات

13 أغسطس 2017
13 أغسطس 2017

بما يساهم في التنمية المستدامة للاقتصاد الوطني -

عمان: وقعت شركة تنمية نفط عُمان والشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال اتفاقية شراكة مدتها 3 سنوات لتعزيز التعاون الفني والتجاري. يأتي هذا التعاون في إطار تعزيز الجهود الرامية إلى تطوير الموظفين وبناء قدراتهم، حيث ستتبادل الشركتان المعرفة والخبرات في مختلف التخصصات في جميع جوانب صناعة النفط والغاز.

وسوف تدعم هذه الاتفاقية أهداف كلتا الشركتين في تعزيز التعاون في مختلف المجالات مثل القيمة المحلية المضافة للاحتفاظ بمزيد من عائدات صناعة النفط والغاز في البلاد والخدمات الهندسية وأبحاث السوق والضمان التقني والمشاريع الرأسمالية وهندسة التكاليف والصحة والسلامة والبيئة، والعقود والمشتريات، وتعزيز كفاءة العمل بتطبيق منهجية “ليين”.

وقع على اتفاقية مستوى الخدمات الفنية أمس كل من راؤول ريستوتشي، المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان وحارب الكيتاني، الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال وذلك في عالم المعرفة التابع لشركة تنمية نفط عُمان.

وقال ريستوتشي إن شركة تنمية نفط عُمان تلتزم بالتعاون مع الشركاء في السلطنة وخارجها في المجالات ذات الاهتمام المشترك والتي ستساهم في التنمية المستدامة لاقتصاد السلطنة.

كما ان هذه الاتفاقية مبنية على العلاقة القوية القائمة مع الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال، وسوف تعزز من أداء الشركتين من خلال تبادل الخبرات وأفضل الممارسات.

وأضاف إننا ملتزمون تماما بإيجاد قيمة مضافة للسلطنة، وتنمية قدرات الموظفين، وستتيح هذه الاتفاقية الجديد بناء علاقة عمل أكثر سلاسة بين الشركتين”.

وأكد حارب الكيتاني مواصلة المضي قدماً لتعزيز المهارات في مجال صناعة النفط والغاز من خلال تطوير قدرات الموظفين وتدرجهم في السلم الوظيفي.

إذ أن تعاوننا مع الشركاء في الصناعة سيتيح للموظفين تحقيق إمكاناتهم الكاملة، مما يبني أساساً قوياً لتحقيق القيمة المحلية المضافة، فضلاً عن تعزيز العمل في الوقت نفسه عموماً.

كما نرحب بمزيد من التعاون في أنشطة مماثلة مع شركة تنمية نفط عُمان والشركاء الآخرين في الصناعة”. وستتيح هذه الاتفاقية المشتركة فرص إعارة لموظفي كلتا الشركتين لتعزيز مهاراتهم التقنية والتجارية، كما ستمهد الطريق لتبادل المعلومات عن أسواق النفط والغاز الوطنية والدولية، وتبادل الدروس المستفادة من المجالات التي تكتنفها التحديات.