آخر الأخبار
جلالة السلطان يعزي خادم الحرمين ويتلقى شكر دوق لكسمبورج الكبرىالسلطنة تدعو الصناديق والقطاع الخاص للاستثمار في تقنيات الأقمار الاصطناعيةنفط عُمان يسجل 48.72 دولار أمريكيفي ختام مؤتمر خليجي مختص بصلالة: توصية بإنشاء مركز دولي للتحكيم البحري في السلطنةتخريج دفعتين من ريادة الأعمال لمنتسبي «الدفاع والقوات المسلحة»«الأهلية».. أول شركة تأمين تدرج في سوق الأوراق الماليةانطلاق الملتقى الخامس لأفضل الممارسات في مجال رعاية كبار السن بصلالةعبري والبريمي والحمراء الأعلى في معدل هطول الأمطاردار الأوبرا السلطانية تستعد لـ «موسم الفنون الرفيعة»السلطنة تمتلك ثروة هائلة وغير مستغلة من الموارد الوراثية الحيوانية والنباتية«السوق من السماء» تفوز بالمركز الأول في مسابقة الموج للتصوير الضوئيحلقتان تدريبيتان للعاملين الصحيين في الحملة الوطنية للتحصين ضد الحصبة«النبهانية» تتأهل للدور الثاني في بطولة الكناري الدولية13 قتيلا في حادث دهس بوسط برشلونةتشقق جزء من الطريق الدولي الرابط بين رخيوت واليمن
دعم قدرات القطاع الصناعي والتجاري وتسهيل انسياب السلع بين أسواق ادول المجلس

دعم قدرات القطاع الصناعي والتجاري وتسهيل انسياب السلع بين أسواق ادول المجلس

Vorlesen mit webReader

مسقط في 13 اغسطس/العمانية/ نظمت وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعًا تعريفيًا اليوم حول التعريف بالنظام الخليجي لتتبع المطابقة وذلك بالمقر الرئيسي لغرفة تجارة وصناعة عمان.
قال سامي بن سالم الساحب القائم بتسيير أعمال مدير عام المواصفات والمقاييس بوزارة التجارة والصناعة إن الاجتماع يهدف إلى دعم قدرات القطاع الصناعي والتجاري وتسهيل انسياب السلع بين أسواق الدول الأعضاء وإزالة الحواجز الفنية التي تعترض التجارة وتوفير منتجات آمنة لكافة المواطنين بالدول الأعضاء.
وأضاف أن هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية قامت بتوحيد المواصفات القياسية لكافة الدول الأعضاء لضمان العمل بتطبيق مواصفات موحدة حيث عملت الهيئة على تعزيز آليات المطابقة الموحدة عبر اللوائح الفنية الخليجية التي تطبق حاليا على لعب الأطفال والأجهزة والمعدات الكهربائية والتي تستند على شارة المطابقة الخليجية كجواز السفر للمنتجات المطابقة لدخول السوق الخليجية.
وتضمن الاجتماع إلقاء عدد من أوراق العمل حيث قدم المهندس إدريس بن حسن آل سنان من وزارة التجارة والصناعة ورقة عمل عن عمل مديرية المواصفات والمقاييس بوزارة التجارة والصناعة وقدم المهندس إبراهيم الحشيف رئيس قسم التعيين والمكلف بهيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عرضًا تقديميًا عن هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالإضافة إلى عرض آخر حول النظام الخليجي لتتبع المطابقة.
يذكر أن المديرية العامة للمواصفات والمقاييس قد بدأت بالتنفيذ الإلزامي للنظام الخليجي لتتبع المطابقة بالتوازي مع تطبيق اللائحة الفنية الخليجية للأجهزة والمعدات الكهربائية منذ يوليو 2017م ويطبق النظام حاليا عبر منظومة التعيين الخليجية حيث أصبحت المنتجات تحمل الرمز الخليجي لتتبع المطابقة الذي أصبح الهوية الخليجية لمطابقة المنتجات ووسيلة للتتبع والتحقق من استمرار تلبية المتطلبات حيث أتيح لكافة المستهلكين إمكانية التحقق من استمرار المطابقة للمنتجات بمجرد المسح بالأجهزة الذكية للرمز الخليجي لتتبع المطابقة.

أغسطس 13, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

  • about 1 hour agoRT @RoyalOmanPolice: ارتفاع عدد الوفيات إلى ٨ حالات وفاة ، بينهم ٦ مواطنين و٢ من الجنسية اليمنية ، نسأل الله لهم الرحمة.
  • about 1 hour agoRT @RoyalOmanPolice: طيران الشرطة ينقل شخصين مصابين نتيجة حادث هيما إلى مستشفى نزوى المرجعي. /t.co/5viqUtGZrq
  • about 1 hour agoRT @RoyalOmanPolice: حادث تصادم بين مركبتين يبعد مسافة ٣٠ كيلو متر جنوب ولاية هيما نتج عنه 5 وفيات و7 اصابات بين البالغة والمتوسطة. https:/…
  • yesterdayملتقى بيت الزبير الدولي الأول للفنون يسدل الستار على فعالياته #جريدة_عمان /t.co/OV3cTTdE5j /t.co/dRUQFYirey
Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats