1082691_389
1082691_389
آخر الأخبار

655 مشارك في المؤتمر الوطني الخامس للتمريض

13 أغسطس 2017
13 أغسطس 2017

مسقط في 13 أغسطس/ بدأت صباح اليوم أعمال المؤتمر الوطني الخامس للتمريض الذي ينظمه مستشفى خوله ممثلا في دائرة شؤون التمريض بالتعاون مع شركة تنمية نفط عمان تحت رعاية جناب السيدة ميرة بنت مشعل بن ماجد آل سعيد وبحضور عدد من المسؤولين بوزارة الصحة وشركة تنمية نفط عمان، بمشاركة ما يزيد عن 655 مشارك ومشاركة من التمريض والمعنين في المجالات العلمية من مختلف المؤسسات الصحية بالسلطنة، وذلك بمركز التدريب بقاعة شركه تنميه نفط عمان.

ويشمل المؤتمر الذي خصص هذا العام للاحتفاء بجميع فئات التمريض بمختلف التخصصات الموجودة بمستشفى خوله على العديد من الفعاليات، من أبرزه مجموعة من اوراق العمل التي يلقيها ويناقشها العديد من الخبراء في مجال التمريض والقيادة في اول أربع ايام متتالية يليها يوم خامس مفتوح تتخلله برامج ترفيهية للمشاركين.

وفي الكلمة الافتتاحية للمؤتمر قالت ميه بنت منصور السيابية مديرة شؤون التمريض بمستشفى خولة أن المؤتمر يهدف إلى رفع مستوى الوعي في تقديم الرعاية الممتازة للمرضى، إضافة إلى تجديد المعرفة والمهارات لدى الممرضين العاملين في مختلف التخصصات الطبية، وتطوير المهارات الإدارية والقيادية، تعزيز صحة الأم والطفل بصورة آمنة وفعالة. كما يركز هذا المؤتمر الذي يستمر لمدة خمسة أيام على إعداد جودة القيادة للممرضين وكذلك جودة الرعاية الصحية للمرضى في مختلف مجالات التمريض التخصصية.

وقد وزعت أيام المؤتمر ليشمل جميع التخصصات على النحو التالي، كان اليوم الأول مخصصا للقيادة ومهاراتها التي تتمثل في مجموعة من اوراق العمل يلقيها نخبة من الاطباء والخبراء الإداريين.

أما اليوم الثاني فلقد خصص لصحة الأمومة والطفولة (القبالة الصحية ، الرضاعة الطبيعية والتطعيم الصحي) وسوف يحتوي هذا اليوم على المحاضرات العلمية المثرية في هذا الجانب تتخللها محاضرات وحوارات علمية بإدارة نخبة من الخبراء في هذا المجال

واليوم الثالث فقد خصص ليتناول مواضيع الجراحة في التخصصات (العظام وعلم الاعصاب وجراحة العصاب وجراحة اليد والتجميل) وسوف يحتوي هذا اليوم على المحاضرات العلمية تتخللها مناظرات وحوارات علمية بإدارة نخبة من الخبراء في هذا المجال كذلك

وخصص اليوم الرابع لتخصص العناية الفائقة للتخصصات (العناية المركزة والعناية المركزة للأطفال ووحدة الحروق وقسم العمليات) وسوف يحتوي هذا اليوم على المحاضرات العلمية المثرية في هذا الجانب تتخللها مناظرات وحوارات علمية بإدارة نخبة من الخبراء. بينما خصص اليوم الخامس ليكون ترفيهيا لأسرة التمريض تقديرا لعملهم وجهودهم المبذولة وتفانيهم اللامحدود طوال العام.