آخر الأخبار
جلالة السلطان يهنئ الرئيس المجري بالعيد الوطني لبلادهالسلطنة تستعد لبناء أول محطة لطاقة الرياح في منطقة الخليج العربيوزير الصحة: العمل بجهد لإنشاء مختبر تخصصي مركزي يتوافق مع المختبرات العالميةجامعة السلطان قابوس تستقبل اليوم 3 آلاف طالب في مرحلة البكالوريوسالسلطنة ضيف شرف لأول مرة على مستوى الشرق الأوسط في المعرض الدولي للملاحة البحرية بفرنساوفاة الكاتب المسرحي المصري محفوظ عبد الرحمنالجيش اللبناني يخوض معركة «فجر الجرود» ضد داعشالمدعية العامة الفنزويلية السابقة تلجأ الى كولومبيا«القبول الموحد»: 22470 طالبا وطالبة استكملوا إجراءات التسجيل و376 قبلوا العرض ولم يستكملواوزير الصحة: العمل بجهد لإنشاء مختبر تخصصي مركزي متوافق مع المختبرات العالميةبعثة الحج العمانية تصل إلى الديار المقدسة وتباشر عملها في خدمة ضيوف الرحمن«جامعة السلطان قابوس» تستقبل اليوم 3 آلاف طالب وطالبة في مرحلة البكالوريوس وأكثر من 300 في الدراسات العلياالمؤتمر الوطني الخامس للتمريض يوصي بتطوير الخدمات المقدمة للأمهات والأطفال«الأطفال المعوقين» تنظم المعرض الاستهلاكي التضامني الأول الخميس المقبل«التربية» تقبل استقالة 898 موظفا وموظفة خلال 7 أشهر بينهم 787 حالة أكملوا المدة القانونية لاستحقاق المعاش التقاعدي 
الكويت تكافح لسحب بقع نفطية متسربة جنوب مياهها الاقليمية

الكويت تكافح لسحب بقع نفطية متسربة جنوب مياهها الاقليمية

Vorlesen mit webReader

الكويت/ 13أغسطس/ – تعمل فرق طوارئ كويتية منذ الخميس على مكافحة بقع نفطية مستربة في المياه الاقليمية للدولة الخليجية قرب حقل نفطي مشترك مع السعودية، وفقا لمؤسسة النفط الحكومية.
وقال المتحدث باسم المؤسسة الشيخ طلال الخالد الصباح ان “فرق الطوارئ المختصة بالقطاع النفطي تبذل جهودا حثيثة لمعالجة البقع النفطية المتسربة في جنوب المياه الإقليمية للكويت بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية”.
واضاف في تصريح نشر على الحساب الرسمي لمؤسسة النفط الكويتية ان العمل يتركز حاليا على “سحب وشفط كميات البقع النفطية المتجمعة والقريبة من الساحل مع التنسيق مع الجهات المعنية”.
ولم يعرف بعد مصدر البقع النفطية التي ظهرت للمرة الاولى الخميس الماضي قرب حقل الخفجي النفطي الكويتي السعودي، ولا حجمها. الا ان وزارة البترول رجحت في بيان ان يكون مصدرها “خارج المياه الاقليمية الكويتية”.
كما نقلت وسائل اعلام محلية عن خبراء ان مصدر البقعة قد يكون انبوب نفط في حقل الخفجي، مشيرين الى ان نحو 35 الف برميل قد تكون تسربت الى مياه الكويت امام الزور حيث تبني الدول الخليجية مجمعا نفطيا بقيمة 30 مليار دولار يضم مصفاة ضخمة.
واعلنت السعودية والبحرين ان بقع النفط لم تصل بعد الى مياههما الاقليمية، لكن الرياض قامت بتفعيل “خطة إدارة الأزمات” وبمسح جوي للمنطقة “لضمان سلامة المنشآت والشواطئ”.
وتساند شركة شيفرون العربية السعودية فرق الطوارئ الكويتية في عملها، بحسب الشيخ طلال الخالد الصباح.
والكويت منتج رئيسي للنفط الذي يشكل نحو 95 بالمئة من عائداتها.

أغسطس 13, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats