INDIA-FLOOD-LANDSLIDE
INDIA-FLOOD-LANDSLIDE
آخر الأخبار

مقتل 8 أشخاص وفقدان 20 آخرين جراء انهيار أرضي في الهند

13 أغسطس 2017
13 أغسطس 2017

نيودلهي/ 13 أغسطس - لقي 8 أشخاص على الأقل حتفهم وأصبح نحو 20 آخرين في عداد المفقودين، عندما جرف انهيار أرضي حافلتين في ولاية هيماتشال براديش شمالي الهند.

وقال سانديب كادام ،المسؤول البارز في مقاطعة ماندي، إن الانهيار الأرضي الناجم عن الأمطار الموسمية الغزيرة جرف الحافلتين ودراجة بخارية على الطريق الرئيسي بالمقاطعة الجبلية في وقت مبكر اليوم الأحد.

ويقوم الجيش والسلطات المحلية وفرق إدارة الكوارث بعمليات الإنقاذ.

وقال كادام :"لقد تم إنقاذ خمسة أشخاص إلى جانب انتشال جثمان قائد الدراجة البخارية ، وتم انتشال جثامين سبعة أشخاص آخرين من الحافلتين".

وصرح مسؤولون بالشرطة لوسائل إعلام محلية بأن الحافلتين كانتا متوقفتين على الطريق ، بينما ترجل عدد من ركابهما في استراحة لتناول الوجبات الخفيفة قبيل وقوع الانهيار الأرضي. وجرف الانهيار الأرضي الحافلتين من ارتفاع 800 متر إلى واد عميق لتدفن إحداهما تماما.

وقال كادام :"لقد أكملت الفرق تقريبا عملية البحث في إحدى الحافلتين ، والتي كانت تقل ثمانية ركاب. ولكن لم يتضح عدد الأشخاص المحاصرين في الحافلة الثانية، حيث أننا لا نعلم عدد من كانوا على متنها".

ونقل تقرير لوكالة الأنباء الهندية الآسيوية (إيانس) عن مسؤولين القول إن ما بين 25 و 30 شخصا ما زالوا مفقودين ، وإنه من الممكن أن ترتفع حصيلة الوفيات.

وانجرفت أيضا عدة منازل صغيرة وسط الأمطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة خلال الأيام القليلة الماضية.

وعادة يستمر موسم الأمطار في الهند من يونيو حتى سبتمبر . ومن المعتاد أن تخلف الأمطار الغزيرة حصيلة وفيات كبيرة ، وتتسبب في فيضانات وانهيارات أرضية وانهيار المنازل واتلاف المحاصيل.