آخر الأخبار
جلالة السلطان يهنئ الرئيس المجري بالعيد الوطني لبلادهالسلطنة تستعد لبناء أول محطة لطاقة الرياح في منطقة الخليج العربيوزير الصحة: العمل بجهد لإنشاء مختبر تخصصي مركزي يتوافق مع المختبرات العالميةجامعة السلطان قابوس تستقبل اليوم 3 آلاف طالب في مرحلة البكالوريوسالسلطنة ضيف شرف لأول مرة على مستوى الشرق الأوسط في المعرض الدولي للملاحة البحرية بفرنساوفاة الكاتب المسرحي المصري محفوظ عبد الرحمنالجيش اللبناني يخوض معركة «فجر الجرود» ضد داعشالمدعية العامة الفنزويلية السابقة تلجأ الى كولومبيا«القبول الموحد»: 22470 طالبا وطالبة استكملوا إجراءات التسجيل و376 قبلوا العرض ولم يستكملواوزير الصحة: العمل بجهد لإنشاء مختبر تخصصي مركزي متوافق مع المختبرات العالميةبعثة الحج العمانية تصل إلى الديار المقدسة وتباشر عملها في خدمة ضيوف الرحمن«جامعة السلطان قابوس» تستقبل اليوم 3 آلاف طالب وطالبة في مرحلة البكالوريوس وأكثر من 300 في الدراسات العلياالمؤتمر الوطني الخامس للتمريض يوصي بتطوير الخدمات المقدمة للأمهات والأطفال«الأطفال المعوقين» تنظم المعرض الاستهلاكي التضامني الأول الخميس المقبل«التربية» تقبل استقالة 898 موظفا وموظفة خلال 7 أشهر بينهم 787 حالة أكملوا المدة القانونية لاستحقاق المعاش التقاعدي 
سكان استراليا الأصليون يبدأون فرض رسوم على زيارة السائحين لأراضيهم

سكان استراليا الأصليون يبدأون فرض رسوم على زيارة السائحين لأراضيهم

Vorlesen mit webReader

سيدني/ 13 أغسطس – أفاد الإعلام الاسترالي اليوم بأن تجمعا من السكان الأصليين يعيش في منطقة شمال غربي استراليا المنعزلة قد أصبح الأول الذي يفرض رسوما على السائحين الراغبين في زيارة أراضيها التقليدية.
وبدأ “تجمع وونومبال جامبيرا للسكان الأصليين” ،وهم المالكون التقليديون للأراضي النائية الواقعة شمال بلدة بروم على الساحل الشمالي الغربي لاستراليا، فرض رسوم على ركاب السفن السياحية مقابل زيارة الشلالات المثيرة والكهوف المليئة بفنون الأحجار في المنطقة .
وسوف يدفع مشغلو السفن والقوارب التي تنقل السائحين إلى المنطقة 200 دولار أسترالي (158 دولار أمريكي) مقابل توقف السفينة الواحدة خلال الموسم السياحي الحالي ، ولكن بحلول عام 2019 ، سوف يتم دفع 152 دولار عن كل سائح.
وقال الملاك التقليديون لونامبال لهيئة الإذاعة الأسترالية إنه سوف يتم استغلال الأموال المحصلة في المساعدة على خروج السكان الأصليين إلى المواقع المنعزلة حتى يتمكنوا من استقبال السائحين وتنظيف المناطق وحماية المواقع الثقافية.
وقالت رئيسة التجمع ،كاثرين جوناك، لهيئة الإذاعة الاسترالية :”هذا يهدف في المقام الأول لدعم حراسنا ومساعدة الملاك التقليديين على تفقد المنطقة لحماية المواقع… والترحيب بالسائحين أيضا ، حيث يمكن للسائحين رؤية الحراس وهم يتحدثون عن الدولة والمنطقة التي يتواجدون بها”.
وتأتي الخطوة بعد زيادة كبيرة في توافد السفن السياحية إلى المنطقة الساحلية المنعزلة الخلابة.
وتسبب الازدهار السياحي في تخريب الفنون الصخرية وتكدس القمامة على الشواطئ الطبيعية. ونتيجة لذلك ، منع الملاك التقليديون السائحين من دخول الكثير من المواقع الخاصة والمقدسة.
وقال الوزير الاتحادي لشؤون السكان الأصليين ،نيجل سكوليون، إنه يؤيد هذه الخطوة.
وقال لهيئة الإذاعة الأسترالية :”إذا كانت هذه أرض للسكان الأصليين ، فإن المرء في حاجة لتصريح لدخولها ، هذا هو الأمر بكل بساطة”.
ومن ناحيتها ، قالت شركات السياحة إنها مؤيدة للفكرة بشكل عام ، ولكنها تخشى ارتفاع رسوم الدخول بشكل كبير إذا بدأت تجمعات أخرى من الملاك التقليديين في فرض رسوم على السائحين.

أغسطس 13, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats