آخر الأخبار
جلالة السلطان يعزي خادم الحرمين ويتلقى شكر دوق لكسمبورج الكبرىالسلطنة تدعو الصناديق والقطاع الخاص للاستثمار في تقنيات الأقمار الاصطناعيةنفط عُمان يسجل 48.72 دولار أمريكيفي ختام مؤتمر خليجي مختص بصلالة: توصية بإنشاء مركز دولي للتحكيم البحري في السلطنةتخريج دفعتين من ريادة الأعمال لمنتسبي «الدفاع والقوات المسلحة»«الأهلية».. أول شركة تأمين تدرج في سوق الأوراق الماليةانطلاق الملتقى الخامس لأفضل الممارسات في مجال رعاية كبار السن بصلالةعبري والبريمي والحمراء الأعلى في معدل هطول الأمطاردار الأوبرا السلطانية تستعد لـ «موسم الفنون الرفيعة»السلطنة تمتلك ثروة هائلة وغير مستغلة من الموارد الوراثية الحيوانية والنباتية«السوق من السماء» تفوز بالمركز الأول في مسابقة الموج للتصوير الضوئيحلقتان تدريبيتان للعاملين الصحيين في الحملة الوطنية للتحصين ضد الحصبة«النبهانية» تتأهل للدور الثاني في بطولة الكناري الدولية13 قتيلا في حادث دهس بوسط برشلونةتشقق جزء من الطريق الدولي الرابط بين رخيوت واليمن
رحيل الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا

رحيل الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا

Vorlesen mit webReader

وكالات: قال تلفزيون دولة الكويت إن الممثل عبد الحسين عبد الرضا توفي أمس الأول في أحد مستشفيات لندن عن 78 عاما، بعد مسيرة فنية امتدت على خمسين عاما جعلته من أشهر الممثلين في الخليج.
وكان الفنان الراحل الذي سبق أن أجرى جراحة في القلب عام 2015، نقل إلى المستشفى قبل أيام قليلة إثر تعرضه لأزمة صحية أثناء وجوده في العاصمة البريطانية، ونقلت وسائل إعلام محلية، أنه تعرض لمضاعفات أثناء علاجه في مستشفىً بالعاصمة البريطانية لندن، انتهت بوفاته.
ونعى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح الفنان الراحل في بيان جاء فيه: «الفنان عبد الحسين عبد الرضا حمل من خلال أعماله هموم الشارع العربي والخليجي بشكل خاص في أزمنة مختلفة». وأضاف البيان: «تمكن الفنان الراحل من ملامسة قلوب الجمهور عبر بساطة الطرح وعفوية الأداء، ما أكسبه شهرة واسعة على المستويين الخليجي والعربي».
ولد عبد الرضا في 15 يوليو 1939 وهو أحد مؤسسي الحركة الفنية في منطقة الخليج، وهو السابع في الترتيب من بين 14 شقيقا وشقيقة. وكان والده يعمل بحارا، بحسب الوكالة الكويتية.
وحفل مشوار الفنان الراحل بعشرات المسرحيات والمسلسلات التي قدمها على مدى أكثر من خمسة عقود، ونال الكثير من الجوائز المحلية والعربية.وترجع بداياته الفنية الى ستينات القرن الماضي، في مسيرة ركّز فيها على قضايا الهجرة وصعود الإسلام السياسي والمحرومين من الجنسية في المنطقة، حيث شارك في أول عمل مسرحي باللغة العربية الفصحى تحت عنوان «صقر قريش» في عام 1961، وشارك عبد الرضا في تأسيس فرقة المسرح العربي سنة 1961 وفرقة المسرح الوطني سنة 1976، كما قام في عام 1979 بتأسيس مسرح الفنون كفرقة خاصة.وفي التلفزيون، شارك في تمثيل نحو 30 مسلسلا تلفزيونيا، من بينها «درب الزلق» و «الأقدار» الذي كتبه بنفسه، وكان آخر ظهور له في مسلسل «سيلفي 3» في عام2017.
كما خاض عبد الرضا تجربة الغناء والتلحين، وشارك في أداء عدد من الأوبريتات الغنائية، فضلا عن تقديم بعض الأغاني في عدد من أعماله المسرحية، وخاض مجال الإنتاج الفني. واشتهر عبد الرضا بنقده الساخر للأوضاع السياسية والاجتماعية السائدة في المنطقة العربية الذي ضمنه في العديد من أعماله المسرحية والتلفزيونية.في مطلع التسعينات، أدى أغنية مهداة إلى الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش بعد طرد القوات العراقية من الكويت.
وألف عددا من الأعمال الفنية على غرار مسلسلي (درب الزلق) و(الأقدار) ومسرحيات (باي باي لندن) و(سيف العرب) و(فرسان المناخ) و(عزوبي السالمية)، ولعب دور البطولة في نحو 33 مسرحية أشهرها «بني صامت» و«على هامان يافرعون».
وأطلقت الكويت اسمه، قبل عامين، على أحد المسارح تقديرًا لمسيرته الفنية.ونعى مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي من مختلف دول الخليج الممثل الراحل.

أغسطس 12, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

  • 56 minutes agoRT @RoyalOmanPolice: ارتفاع عدد الوفيات إلى ٨ حالات وفاة ، بينهم ٦ مواطنين و٢ من الجنسية اليمنية ، نسأل الله لهم الرحمة.
  • 57 minutes agoRT @RoyalOmanPolice: طيران الشرطة ينقل شخصين مصابين نتيجة حادث هيما إلى مستشفى نزوى المرجعي. /t.co/5viqUtGZrq
  • 57 minutes agoRT @RoyalOmanPolice: حادث تصادم بين مركبتين يبعد مسافة ٣٠ كيلو متر جنوب ولاية هيما نتج عنه 5 وفيات و7 اصابات بين البالغة والمتوسطة. https:/…
  • yesterdayملتقى بيت الزبير الدولي الأول للفنون يسدل الستار على فعالياته #جريدة_عمان /t.co/OV3cTTdE5j /t.co/dRUQFYirey
Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats