1082246
1082246
المنوعات

نجمة لشارل ازنافور على رصيف المشاهير في هوليوود

12 أغسطس 2017
12 أغسطس 2017

لوس أنجلوس- (أ ف ب): سيحصل المغني الفرنسي الشهير شارل ازنافور البالغ 93 عاما أخيرا على نجمته على رصيف المشاهير في هوليوود، على ما أعلنت الهيئة المسؤولة عن منح هذه الامتيازات في بيان.

وأشار البيان إلى أن «غرفة التجارة في هوليوود فخورة بالإعلان أن المغني الأسطوري شارل ازنافور سينال النجمة رقم 2618 على رصيف المشاهير الخميس 24 اغسطس». موقع هذه النجمة سيكون في جادة هوليوود بولفارد الشهيرة أمام مسرح تاريخي في لوس انجلوس مخصص لأعمال المسرح الاستعراضي. وقالت منتجة المراسم عند جادة المشاهير في هوليوود انا مارتينيز: إن «شارل ازنافور فنان شعبي معروف حول العالم وله ملايين المحبين من كل الأجيال».

وقد اختير ازنافور في استطلاع لقناة «سي ان ان» ومجلة «تايم» عام 1998 كـ «أهم مغن للمنوعات في القرن العشرين» متقدما على كبار المغنين بينهم الفيس بريسلي وبوب ديلان وفرانك سيناترا. وهو باع أكثر من 180 مليون ألبوم وكتب 1300 أغنية بلغات عدة. شارل ازنافور واسمه الحقيقي شاهنور فاريناج ازنافوريان، مولود في باريس لوالدين أرمنيين وقد أصبح من أهم ممثلي الانتشار الأرمني في العالم.وهو نال في الخريف الماضي نجمة شرفية على شاكلة تلك التي ستكون هذه المرة محفورة رسميا على رصيف المشاهير في هوليوود الأسبوع المقبل.

وقال أزنافور حينها لوكالة فرانس برس «أتردد على هوليوود منذ سنوات، عملت كثيرا في الولايات المتحدة لأن بلد قطاع الترفيه الفني هو أمريكا».

وللمغني الفرنسي شعبية كبيرة في لوس انجلوس وجوارها حيث يعيش عدد كبير من أرمن الانتشار.