آخر الأخبار
جلالة السلطان يعزي خادم الحرمين ويتلقى شكر دوق لكسمبورج الكبرىالسلطنة تدعو الصناديق والقطاع الخاص للاستثمار في تقنيات الأقمار الاصطناعيةنفط عُمان يسجل 48.72 دولار أمريكيفي ختام مؤتمر خليجي مختص بصلالة: توصية بإنشاء مركز دولي للتحكيم البحري في السلطنةتخريج دفعتين من ريادة الأعمال لمنتسبي «الدفاع والقوات المسلحة»«الأهلية».. أول شركة تأمين تدرج في سوق الأوراق الماليةانطلاق الملتقى الخامس لأفضل الممارسات في مجال رعاية كبار السن بصلالةعبري والبريمي والحمراء الأعلى في معدل هطول الأمطاردار الأوبرا السلطانية تستعد لـ «موسم الفنون الرفيعة»السلطنة تمتلك ثروة هائلة وغير مستغلة من الموارد الوراثية الحيوانية والنباتية«السوق من السماء» تفوز بالمركز الأول في مسابقة الموج للتصوير الضوئيحلقتان تدريبيتان للعاملين الصحيين في الحملة الوطنية للتحصين ضد الحصبة«النبهانية» تتأهل للدور الثاني في بطولة الكناري الدولية13 قتيلا في حادث دهس بوسط برشلونةتشقق جزء من الطريق الدولي الرابط بين رخيوت واليمن
«أنصار الله» يعلنون استهداف سفينة حربية لـ«التحالف» في ميناء المخا

«أنصار الله» يعلنون استهداف سفينة حربية لـ«التحالف» في ميناء المخا

Vorlesen mit webReader

الإمارات تعلن مقتل 4 من جنودها بشبوة.. وولد الشيخ يصل طهران لبحث الأزمة –
عواصم – «عمان» – جمال مجاهد – وكالات:-

أعلنت «القوات البحرية والدفاع الساحلي» التابعة لجماعة «أنصار الله» أمس استهداف سفينة حربية تابعة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية داخل ميناء المخا على البحر الأحمر والتابع إدارياً لمحافظة تعز.
وقالت قناة «المسيرة» التابعة للجماعة، إن «القوات البحرية والدفاع الساحلي (التابعة لهم) استهدفت سفينة حربية تابعة لقوى التحالف داخل ميناء المخا». ولم توضح القناة مزيدا من التفاصيل حول نتيجة الهجوم.
وحتى الساعة (11.20 ت.غ) لم يعلن «التحالف» تعرض سفينة حربية تابعة له لهجوم قبالة السواحل اليمنية.
في سياق متصل، قال مصدر عسكري في القوات الحكومية بالمدينة «للأناضول»، إن «زورقاً مفخخاً تابعاً لأنصار الله، وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، هاجم ميناء المخا، لكن قوات التحالف فجرته قبل أن يصل للميناء».
وأوضح المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن هويته أن «الهجوم وقع عند الساعة الرابعة فجراً (01:00 ت.غ)»، دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.
والهجوم هو الثاني من نوعه في ظرف لأسبوعين، ففي 29 يوليو الماضي، أعلنت قيادة «التحالف العربي» تعرض ميناء المخا للاستهداف بـ»قارب مفخخ» من قبل «أنصار الله» ، لكنه اصطدم بالرصيف البحري بالقرب من مجموعة سفن، ما أوقع انفجارا لم يحدث خسائر في الأرواح ولا أضرار تذكر.
من جهة أخرى، أفادت وكالة الأنباء الإماراتيّة الرسمية مساء امس الأول بأنّ أربعة جنود إماراتيّين لقوا حتفهم جرّاء تحطّم مروحيّتهم في اليمن، وذلك خلال تأديتهم مهمتهم في إطار التحالف العربي الذي تقوده الرياض ضد أنصار الله وقوات صالح.
وبحسب الوكالة الإماراتيّة الرسمية (وام) فقد «أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة مقتل أربعة من جنودها البواسل وذلك أثناء تأديتهم لمهمتهم الاعتيادية في محافظة شبوة باليمن».
وأشارت «وام» إلى أنّ المروحية التي كانت تقلّ هؤلاء تعرّضت «لخلل فني مما أدى إلى هبوطها اضطراريا وارتطامها بالأرض».
سياسيا، أكّد وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف على ضرورة إنهاء الفاجعة الإنسانية والوصول الى حلول سياسية في اليمن.
جاء ذلك خلال المباحثات التي أجراها مع المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الذي وصل إلى العاصمة الإيرانية طهران لبحث الوضع في اليمن، بحسب وكالة تسنيم الدولية للأنباء.
من جهة أخرى، ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) أن مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون العربية والإفريقية حسين جابري أنصاري بحث قبل هذا اللقاء مع ولد الشيخ احمد، عملية إحياء المباحثات السياسية في اليمن.
ونقلت (إرنا) عن جابري انصاري قوله إن نجاح الأمم المتحدة لحل الأزمة في اليمن رهن برعاية الحياد وفقا لمسؤولياتها الذاتية.
وأشار جابري أنصاري إلى أهمية الهدنة وإنهاء النزاع والحصار في اليمن، وقال ان الحصار المفروض علي اليمن والمشاكل الناتجة عنه، افضي إلى انتشار الأمراض والأوبئة المختلفة.
وأكد جابري أنصاري أن «إيران تدعم جهود الأمم المتحدة للحل السياسي للازمة في إطار المبادئ والأطر الأساسية»، منوها إلى وجود تفاهم كلي بين ايران والأمم المتحدة بهذا الشان، مضيفا» نأمل بتمهيد الأرضية لإنجاح الجهود الدولية لحل الأزمة في ظل مبادرة الأمم المتحدة ومع الأخذ بنظر الاعتبار جميع الجوانب لهذا الموضوع». كان ولد الشيخ قد زار الأسبوع الماضي السلطنة واجتمع بوزير الشؤون الخارجية يوسف بن علوي وبحث الأوضاع في اليمن. ووصف زيارته بالإيجابية للغاية، موضحا ان بن علوي اكد على ضرورة إنهاء الحرب في اليمن بأسرع وقت ممكن ودعم الجهود الرامية لإرساء السلام في هذا البلد كما ورد في حسابه الشخصي على موقع تويتر.

أغسطس 12, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats