1081344
1081344
عمان اليوم

100 طالــب وطالبــــة يحيون برنامج الأكاديميـــة الصيفيــــة بالجامعــة الألمانيـــة

12 أغسطس 2017
12 أغسطس 2017

بركاء ـ سيف السيابي -

اختتمت مساء أمس في الجامعة الألمانية فعاليات الأكاديمية الصيفية التي استمرت على مدى أسبوعين متتاليين وضمت مائة طالب وطالبة من الفئة العمرية 15 إلى 17 سنة من الطلبة المتفوقين من مختلف مناطق السلطنة.

رعى حفل الختام المكرم الشيخ الدكتور الخطاب بن غالب الهنائي وبحضور أولياء أمور الطلبة.

بدأ برنامج الختام بافتتاح المعرض المصاحب لحفل الختام الذي ضم مجموعة من اللوحات المعبرة التي نفذها الطلبة المشاركون في البرنامج، بعدها ألقت نوال عبد المهدي بن جواد اللواتيا المشرفة العامة للبرنامج الأكاديمي كلمة بهذه المناسبة أشارت فيها إلى اهتمام الجامعة الألمانية للتكنولوجيا بمثل هذه البرامج نابعا من إيمانها بتنمية المهارات والهوايات لطلبة المدارس وتوفير بيئة تحفيزية تعليمية تساعد الطالب على صقل مهاراته الحياتية والقيادية وتطوير شخصيته.

كما ألقت إحدى الطالبات المشاركات في الأكاديمية كلمة المشاركين أشارت فيها إلى أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات الصيفية وذلك لشغل فراغ الطلبة وتنمية مواهبهم وصقل مهاراتهم لما يعود عليهم بالفائدة الكبيرة وأثنت على القائمين بالبرنامج وعلى رأسهم إدارة الجامعة الألمانية وجميع الداعمين لهذا البرنامج وتمنت أن تقام مثل هذه الفعاليات بشكل مستمر بعد ذلك عرض فلم وثائقي عن مراحل انطلاق البرنامج والأعمال التي أنجزت فيه. وقد ضم البرنامج مجموعة من الورش المتنوعة في عدة مجالات مثل المهارات الحياتية وخدمة المجتمع والتطوير المهني وغيرها الكثير من الورش التعليمية الهادفة، وتمحورت ورش الفترة الصباحية من الأسبوعالأول حول عدة جوانب مثل تعلم أساسيات اللغة الألمانية وأساسيات الأمن والسلامة والفنون التشكيلية والبرمجة.

كما ركزت ورشة البرمجة على كيفية استخدام شريحة الأردوينو مع بعض القطع وعمل تطبيقات تستخدم في الحياة اليومية. فيما تمحورت ورش الأسبوع الثاني حول مجموعة من المجالات كالجانب الإعلامي وجانب القيادة واللغة الإنجليزية والتصميم المعماري.

إضافة إلى الورش الصباحية التي قدمتها الأكاديمية فقد ركز الجانب المسائي من البرنامج على تقديم مجموعة متنوعة من الورش في جانب المهارات الحياتية والتطوير المهني للطالب مثل ورشة الانضباط العسكري للذكور وورشة صيانة السيارات وورشة الصبغ وورشة تنسيق الزهور ومسابقة التخييم وغيرها الكثير أما فيما يتعلق بالجانب التطوير المهني فقد أقيمت العديد من الورش التي تساعد الطلاب على الاستعداد لمواجهة سوق العمل بما يحمله من تحديات من خلال تقديم ورشة مهارات العرض وورشة حول كيفية اجتياز المقابلات الشخصية بالإضافة إلى استضافة مجموعة من المتحدثين البارزين في السلطنة ممن كان لهم أثر طيب في سوق العمل وذلك من أجل تقديم النصائح للطلاب أو التحدث معهم عن قصص نجاحهم إضافة إلى ذلك نظمت الأكاديمية الصيفية مجموعة من الرحلات التعليمية لمختلف مؤسسات القطاع العام والخاص وذلك من أجل إطلاع الطلاب على أهم ما يدور في سوق العمل من مجريات. وفي نهاية الاحتفال سلم المكرم الشيخ الدكتور الخطاب بن غالب الهنائي شهادات المشاركة للطلبة المشاركين في البرنامج.