1069887
1069887
عمان اليوم

ندوة توعوية حول المرأة الريفية بمحافظة ظفار

27 يوليو 2017
27 يوليو 2017

1069888

العمانية: اقيمت بفندق كراون بلازا صلالة ندوة توعوية حول تمكين المرأة الريفية نظمها مركز ظفار لصاحبات الأعمال بالتعاون مع وزارة الزراعة والثروة السمكية وصندوق الرفد.

ورعى الندوة معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار بحضور معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية وعدد من المكرمين وأصحاب السعادة والمسؤولين حيث قام معالي راعي المناسبة بتكريم المشاركين والداعمين والمتحدثين في الندوة.

وألقت هيفاء بنت محمد الزوامرية رئيسة مركز ظفار لصاحبات الأعمال كلمة قالت فيها إن المرأة العمانية كانت ولا تزال محور اهتمام التنمية الشاملة في كافة المجالات طوال سنوات النهضة المباركة مشيرة إلى أن الندوة تناقش تعزير وتمكين دور المرأة الريفية لتكون شريكا فعالا ومنتجا تعمل على إيجاد مصادر للدخل واستغلال الموارد المحلية.

وأضافت: إن الندوة تهدف إلى تمكين المرأة الريفية وتعزيز دورها في المجتمع من خلال إيجاد مشاريع تتناسب مع بيئتها حيث سيعمل مركز ظفار لصاحبات الأعمال على توفير الدعم الاستشاري والتدريبي وإيجاد مشاريع صغيرة لهن وتسويق منتجاتهن التي تدار من قبل المركز في العديد من المشاريع المستهدفة كمشاريع الألبان والأجبان والصناعات الحرفية والخياطة واللبان العماني مبينة أن المشروع يستهدف المرأة الريفية اللواتي تتراوح أعمارهن بين ١٨-٥٠ عامًا. وتضمنت الندوة تقديم ورقة عمل حول تنمية المرأة الريفية قدمتها زبيدة بنت عبدالله العريمية مشرفة تنمية المرأة الريفية بالمديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية إلى جانب إقامة جلسة حوارية حول تمكين المرأة الريفية بمشاركة عدد من المسؤولين بالجهات المختصة ذات العلاقة.