العرب والعالم

انفجارات عنيفة في قضاء تلعفر واشتباكات على الحدود العراقية - السورية

22 يوليو 2017
22 يوليو 2017

بغداد - عمان - جبار الربيعي:-

أفادت مصادر عسكرية في محافظة نينوى، أمس عن وقوع انفجارات عنيفة هزت الضواحي الغربية لقضاء تلعفر الذي يسيطر عليه تنظيم «داعش» الإرهابي، بعد قصف جوي استهدف مخزنا لمادة الـ(سي فور).

وقالت المصادر، إن «سلسلة انفجارات عنيفة هزت الضواحي الغربية لقضاء تلعفر غرب الموصل بعد قصف جوي استهدف مبنى تبين فيما بعد انه يضم مخزنا كبيرا لمادة الـ(سي فور) شديدة الانفجار، التي تستخدم من قبل داعش في صنع العبوات وتفخيخ المركبات وصنع الأحزمة الناسفة».

وتابعت، انه «لا يعرف حجم خسائر داعش نتيجة الانفجارات التي تسببت في انهيار بعض الدور القريبة»، مؤكدة أن «داعش يعتمد على ورش سرية وسط الأحياء والمناطق السكنية لصنع الـ(سي فور) التي تشكل مادة أساسية في متفجرات التنظيم».

بدوره، أفاد إعلام قوات الحشد الشعبي، في بيان له، إن «اللواء الرابع والأربعين في قوات الحشد الشعبي اشتبك أمس، مع داعش على الحدود السورية العراقية».

وزاد، أن «القوات تمكنت من تفجير عجلتين مفخختين تابعتين للتنظيم الاجرامي». فيما طالبت النائب عن محافظة صلاح الدين، أشواق الجبوري، رؤساء الكتل السياسية والبرلمانية للسعي لتحرير الساحل الأيسر من الشرقاط بأسرع وقت ممكن، متهمة رئيس الوزراء حيدر العبادي بعدم الاكتراث لمئات النداءات والكتب الرسمية لتحرير بهذا الشأن، فيما أكدت ان الحكومة وكأنها «تعمدت خلق باب جديد للفساد»، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لها عقد في مجلس النواب.

في حين، أفاد مصدر أمني في محافظة ديالي، ان «ست قذائف هاون سقطت في محيط ناحية السعدية في ساعة متاخرة من مساء امس الأول دون أي إصابات بشرية».

وذكر، ان «الأجهزة الأمنية المشتركة نجحت في تحديد موقع إطلاق الهاونات وتم معالجتها»، مؤكداً ان «الوضع الداخلي في مركز السعدية مستقر».