1063361
1063361
الرياضية

قارب فريق الطيران العُماني يتأهب للجولة الرابعة ببرشلونة

19 يوليو 2017
19 يوليو 2017

بعد 3 جولات من سلسلة الإكستريم الشراعية -

يتأهب فريق قارب الطيران العماني لخوض غمار المرحلة الأوروبية من سلسلة الإكستريم الشراعية وكله ثقة بقدرته على تحقيق أعلى النتائج والتغلب على منافسيه الأقرب والصعود في منصة التتويج التي يتطلع إليها. وما زال فريق الطيران العماني -بعد خوضه لأول 3 جولات من هذا الموسم- مستحوذًا على المركز الثالث في الترتيب العام مقتربًا من متصدري السلسلة، ولكن الفريق عازمٌ على تحقيق نتائج أكبر في الجولات الخمس القادمة، فبعد تحقيق المركز الثالث في السباقات التي أُقيمت في مسقط وتشينجداو وماديرا عقد بحَّارة الفريق المخضرمون العزم على تقليص الفارق بينهم وبين الفرق الأخرى وتحقيق الصدارة.

وستنطلق بدءًا من هذا الأسبوع عدة جولات متتالية في قارة أوروبا، في كلٍ من برشلونة ثم هامبورج وبعدها في كارديف، وتعليقًا على هذه المشاركة قال البحّار العُماني المحترف ناصر المعشري: «حققنا نتائج جيدة وفزنا ببطولة الجي.سي32 التي سبقت انطلاق سلسلة الإكستريم الشراعية مطلع العام الجاري».

وأضاف المعشري: «نحن ندرك تمامًا المهارة التي تتمتع بها الفرق الأخرى وما علينا سوى بذل جهد أكبر للفوز بهذه الجولة والضغط على منافسينا، وأمامنا الآن 3 جولات متقاربة يبدأ أولها في برشلونة هذا الأسبوع».

ويضم فريق الطيران العُماني مخضرمين في سلسلة الإكستريم في مقدمتهم العُماني ناصر المعشري، والبريطاني المحترف بيتر جرينهال، وجيمس ويرزبوسكي وإيدي سميث. كما انضم النيوزلندي فيل روبرتسون إلى الفريق هذا العام ليكون ربّان الفريق بدلا من الأمريكي مورجان لارسون.

وقد حصل الفريق حتى الآن على 30 نقطة مقتربًا من فريق ألينجي السويسري الذي يتصدر السلسلة بـ34 نقطة يليه فريق أس.أيه.بي الدنماركي بـ33 نقطة. ويصف جرينهال منافسة فريقه في هذا الموسم بأنها تختلف عن العام المنصرم نظرًا لوجود الفريق السويسري والدنماركي كخصمين.

وحول هذا السباق قال جرينهال: «لم نكن نبعد آلاف الأميال عن خصومنا في جزيرة ماديرا البرتغالية، فكلُ ما كان علينا فعله هو إدخال بعض التعديلات وكنا سنحقق نتيجة مختلفة تمامًا».

وأردف جرينهال قائلا: «أصابتنا خيبة أمل عندما سمحنا لفريق ألينجي السويسري بتجاوزنا في اليوم الأخير في ماديرا. وكوننا الآن ضمن المراكز الثلاثة الأولى في السلسلة، يتحتم علينا تغيير نهجنا قليلا ومضاعفة جهدنا، وكما نعلم جميعًا إذا صب أحدنا تركيزه على شخصٍ واحد فإنه يسمح للشخص الآخر بالذهاب بعيدا عنّا، وهذا ما حصل لنا بالضبط».

وأضاف جرينهال: «ما زال أمامنا طريقٌ طويل، ولم ينته من السلسة سوى ثلثها، والفرصة متاحة أمامنا للمضي قدمًا واللحاق بخصومنا في الجولات القادمة». هذا وستحط سلسلة الإكستريم الشراعية رحالها في مدينة برشلونة لأول مرة في تاريخها هذا الأسبوع، ومن المتوقع أن تشهد منطقة السباق رياحًا قوية على العكس تمامًا من الرياح الخفيفة وغير المتوقعة التي شهدتها الفرق المشاركة في تشينجداو الصينية وماديرا البرتغالية.

كما أن جرينهال على معرفة تامة بمنطقة السباق هذه، وقال في هذا السياق: «بالنظر إلى المسار الذي سيتبعه السباق فإن الظروف تبدو مواتية لنا وسيكون المسار مفتوحًا، ونتطلع لخوض غمار هذا السباق والإبحار والمنافسة على لقب الصدارة».

وستبدأ الجولة المقبلة أول سباقاتها في برشلونة اليوم تليها جولة هامبورج من 10 إلى 13 أغسطس، ثم جولة كارديف من 25 إلى 28 أغسطس.

وعلى هامش سباقات الإكستريم الشراعية، ستنطلق سلسلة الفلاينج فانتوم مرة أخرى في برشلونة بعد العرض المذهل للفرق المشاركة في ماديرا. وسيقود الربان طوماس نورماند مع البحّار العُماني أحمد بن غريب الحسني الفريق العُماني ليتنافس ضد 12 فريقا آخر بغية تحقيق الصدارة بعد أن حققوا المركز السادس في السباق المنصرم. ويبحر على هذا النوع من القوارب طاقم مكون من بحّارين فقط ويبلغ طولها 5.5 متر، وتصل سرعتها إلى 31 عقدة، وتهدف إلى تطوير قدرات البحّارة الموهوبين لدخول عالم السباقات العالمية. وستستمر هذه السباقات في كلٍ من هامبورج وكارديف.