آخر الأخبار
السلطنة تدعو إلى الحوار والتفاهم لحل النزاعات والتوترات في العالم بالطرق السلمية والمصداقيةتقنية المعلومات تحذر من انتشار فيروس مطورتدشين متوقع لمشـاريع التخرج الفـائزة في قطاع الاتصالات ونظـم المعلومـاتإنشاء أول مصنع لخيوط نسج القطن بصحارتمديد‭ ‬التسجيل‭ ‬بجائزة‭ ‬السلطان‭ ‬قابوس‭ ‬للإجادة‭ ‬الصناعيةالعبادي لن يعترف باستفتاء كردستان وبارزاني يمضي في إجرائهحــزب ميركل يفــوز في انتخابات ألمانيامناقشة التغلب على مصاعب عبور خطوط النفط والغاز ببحر عمان والمحيط الهندي«التربية»: قرابة 8 آلاف طفل لم يتم تسجيلهم في الصف الأول للعام الدراسي 2017/‏‏‏‏2018تواصل أمطار الخير على عدد من الولايات وجريان الشعابقائد القوات البحرية السعودية يزور السلطنةمستشفى النهضة يتمكن من استئصال ورم نادر لمريض«الصحة» تدشّن وحدة السكتة الدماغية بمستشفى نزوىلطفي بو شناق: «الغناء إما صوفي أو لا يكون» ومحمد ثروت: «يكفينا شعارات»مستشفى صحار ينفذ خطة إخلاء أثناء نشوب حريق
بدء العمل باستراتيجية عمان للتعدين 2018 مستهدفة رفع مساهمة القطاع في الناتج المحلي

بدء العمل باستراتيجية عمان للتعدين 2018 مستهدفة رفع مساهمة القطاع في الناتج المحلي

Share Button

ترتكز على الاستثمار والتنمية الاجتماعية والحفاظ على البيئة –

كتب – نوح المعمري : وقعت الهيئة العامة للتعدين بمقرها في غلاء امس عقد تنفيذ استراتيجية عمان للتعدين، مع شركة إس آر ك كونسلتنج والشركتين المساندتين لها «ماير براون» و«وود ماكنزي»، وترتكز الاستراتيجية على 12 محورا، تغطي جميع متطلبات القطاع خلال السنوات العشر القادمة على أقل تقدير، ويتم إعدادها خلال 7 أشهر القادمة ليتم العمل بها في الربع الأول من العام القادم.
وستساهم بدورها في رفع مساهمة القطاع في الناتج المحلي. وأكد سعادة المهندس هلال بن محمد البوسعيدي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتعدين، أن الاستراتيجية تهدف إلى تحديد تطلعات السلطنة لتطوير قطاع التعدين بما يخدم التنمية الشاملة وتنويع الاقتصاد، مشيرا إلى أن قطاع التعدين من القطاعات الخمسة الواعدة التي من المؤمل زيادة نموها خلال السنوات العشر القادمة. وقال سعادته: إن الأرقام تشير إلى أن مساهمة التعدين في الناتج المحلي تبلغ 0.04% وهي نسبة غير مرضية، ونأمل من خلال تطوير القطاع بأن تنمو بشكل يعتمد عليه في التنويع الاقتصادي. وحول تحديات الاستراتيجية، قال: إنها أطرت في 12 محورا أساسيا تنوعت بين مرتكز الاستثمار إلى مرتكز التنمية الاجتماعية والمساهمة الاجتماعية، والحفاظ على البيئة موضحا بانها سوف تكون على مدى 10 سنوات ويتم تنفيذها عام 2018. موضحا أن الهيئة انتهت من مسودة قانون التعدين وهو الآن لدى الجهات المعنية. وقال سعادته: إن إيرادات الدولة من قطاع التعدين بلغت 23 مليون ريال العام الماضي، فيما إيرادات القطاع عامة تصل إلى ما يقارب من 150-180 مليون ريال، وتم رفع النسبة عام 2016 من 5% إلى 10% . ومن المتوقع نمو هذه الإيرادات هذا العام.

يوليو 17, 2017

Facebook Comments

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats