آخر الأخبار
السلطنة تدعو إلى الحوار والتفاهم لحل النزاعات والتوترات في العالم بالطرق السلمية والمصداقيةتقنية المعلومات تحذر من انتشار فيروس مطورتدشين متوقع لمشـاريع التخرج الفـائزة في قطاع الاتصالات ونظـم المعلومـاتإنشاء أول مصنع لخيوط نسج القطن بصحارتمديد‭ ‬التسجيل‭ ‬بجائزة‭ ‬السلطان‭ ‬قابوس‭ ‬للإجادة‭ ‬الصناعيةالعبادي لن يعترف باستفتاء كردستان وبارزاني يمضي في إجرائهحــزب ميركل يفــوز في انتخابات ألمانيامناقشة التغلب على مصاعب عبور خطوط النفط والغاز ببحر عمان والمحيط الهندي«التربية»: قرابة 8 آلاف طفل لم يتم تسجيلهم في الصف الأول للعام الدراسي 2017/‏‏‏‏2018تواصل أمطار الخير على عدد من الولايات وجريان الشعابقائد القوات البحرية السعودية يزور السلطنةمستشفى النهضة يتمكن من استئصال ورم نادر لمريض«الصحة» تدشّن وحدة السكتة الدماغية بمستشفى نزوىلطفي بو شناق: «الغناء إما صوفي أو لا يكون» ومحمد ثروت: «يكفينا شعارات»مستشفى صحار ينفذ خطة إخلاء أثناء نشوب حريق
التحالف الدولي يدمر «3» عجلات لـ «داعش» في الأنبار

التحالف الدولي يدمر «3» عجلات لـ «داعش» في الأنبار

Share Button

الجبوري: العراق حريص على تعزيز العلاقات مع السلطنة –
بغداد ـ عمان ـ جبار الربيعي – وكالات –

أكد رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري حرص العراق على بناء علاقات متينة مع السلطنة.
وقال مكتب الجبوري في بيان له إن« الأخير استقبل سفير السلطنة لدى العراق غير المقيم سعادة خميس بن محمد الفارسي»، مبينا أنه«اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها بين البلدين الشقيقين».
ونقل البيان عن الجبوري قوله، «إن العراق حريص على توطيد أطر التعاون البناء، من أجل الوصول إلى علاقات ثنائية متينة بين البلدين وخصوصا على المستوى البرلماني».
ومن جانبه، ثمن سعادة السفير دور رئيس البرلمان في تعزيز العلاقات بين العراق والعرب، مؤكداً «دعم سلطنة عمان للشعب العراقي وعلى كافة المستويات». ميدانياً، قالت مصادر عسكرية في محافظة الأنبار إن «طيران التحالف الدولي قصف أمس، ثلاث عجلات لتنظيم داعش في جنوب بحيرة الثرثار شمال الأنبار، قرب محافظة صلاح الدين التي تشهد بين الحين والآجر هجمات إرهابية»، وأكدت أن «القصف أسفر عن تدمير العجلات الثلاث من فيها»، و أعلن مصدر أمني، مقتل شرطي وإصابة آخر ومقتل عنصرين من تنظيم (داعش) في هجوم شنته القوات العراقية على عناصر داعش الذين يسيطرون على قرية «الإمام غربي» شمال قضاء تكريت. وقال مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين «إن قوات جهاز مكافحة الإرهاب وشرطة صلاح الدين وقوات من الجيش تشارك في الهجوم بدعم من المروحيات الأمريكية حيث دخلت قرية (الإمام غربي) من محورين واشتبكت مع عناصر داعش وتحرز تقدما جديدا». وأضاف أن «مستشارين أمريكيين شاركوا بدعم القوات العراقية وكذلك بعض قطع المدفعية الأمريكية الصغيرة».
وأوضح «أن اشتباكات عنيفة تدور بين عناصر داعش والقوات الأمنية العراقية أسفرت عن مقتل شرطي وإصابة آخر ومقتل اثنين من عناصر داعش». وأشار إلى أن «المعارك تدور على بعد 15 كيلومترا عن قاعدة القيارة الجوية جنوبي الموصل التي تتخذها القوات الأمريكية مقرا لها وتتواجد فيها بصفة مستشارين يتمتعون بحراسة من قوات أمريكية مدرعة وطائرات من نوع بلاك هوك وأباتشي».
ومازال تنظيم داعش يسيطر على المناطق الشرقية من نهر دجلة ابتداء من قضاء الشرقاط التابع لمحافظة صلاح الدين حتى منطقة مطيبيجة الواقعة على الحدود الإدارية الشمالية لمحافظة بغداد والغربية لمحافظة ديالى مرورا بقضاء الحويجة التابع لمحافظة كركوك.
وفي بغداد، قال مصدر امني «إن عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من سوق شعبية في منطقة النهروان شرقي بغداد انفجرت مساء أمس مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين بجروح». وأضاف أن «عبوة ناسفة أخرى كانت موضوعة بالقرب من سوق شعبية بمنطقة حي الأمانة شرقي بغداد انفجرت ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ثلاثة آخرين بينهم نساء بجروح».

يوليو 17, 2017

Facebook Comments

تويتر

  • 13 minutes agoRT @OmanFA: المجموعه (ب) السعوديه عمان الامارات في حال رفع الحظر للكويت سوف يكون ف مجموعه *ب* *كل التوفيق للمنتخبات* 🇧🇭🇮🇶🇴🇲🇶🇦🇦🇪🇾🇪🇸🇦
  • 13 minutes agoRT @OmanFA: *قرعه كأس الخليج* مجموعه (أ) . قطر العراق اليمن البحرين
  • 3 hours agoمواقف مسؤولة تنشد السلام والاستقرار للجميع #كلمة_عمان #جريدة_عمان /t.co/DUpfclulvD /t.co/FCTcewI9Ek
  • 15 hours agoلطفي بو شناق: «الغناء إما صوفي أو لا يكون» ومحمد ثروت: «يكفينا شعارات» #جريدة_عمان /t.co/ruhKSBdNIG /t.co/v6eNbNZudL
Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats