آخر الأخبار
الصحف البريطانية في أسبوع

الصحف البريطانية في أسبوع

Vorlesen mit webReader

لندن –عمان – اقلاديوس ابراهيم:

تناولت الصحف البريطانية الأسبوع الماضي العديد من الموضوعات الهامة التي من بينها اتهام فرنسا باستخدام (البريكست) للتخطيط لتخريب الاقتصاد البريطاني، فالفرنسيون يرفضون الشراكة مع بريطانيا ويسعدون بتخريب اقتصاد لندن حتى لو كانوا غير مستفيدين شيئا.
وحول (البريكست) أيضا نشرت الحكومة البريطانية مشروع قانون «الإلغاء الكبير» الذي يحل محل قانون المجتمعات الأوروبية الصادر عام 1972. وتدور الشكوك حول الموافقة عليه. كما أن فشل تريزا ماي في الانتخابات العامة الأخيرة جعلها تلجأ للمعارضة لمساعدتها في إمدادها بأفكار جديدة تساعد الحكومة على التفاوض مع الأوروبيين.
ومن متاعب (البريكست) إلى فضائح هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS ) حيث قامت مستشفيات تابعة للهيئة بحقن العديد من مرضى التهاب الكبد الوبائي ومرضى نقص المناعة المسبب للايدز بدم ملوث جلبته من الخارج تسبب في وفاة أكثر من 2400 مريض. وسيجري تحقيق في هذه الفضيحة التي تعد الأسوأ في تاريخ الطب في بريطانيا.
ورغم أن ملكة بريطانيا تملك ولا تحكم، إلا أن بعض نواب حزب العمال اليساريين ومنهم زعيم الحزب جيرمي كوربين يرغبون في التخلي عن الملكية ويتمنون الإطاحة بالملكة وإحلال النظام الجمهوري. ولا تلقى هذه الرغبة قبولا بين البريطانيين.
وفي موضوع علمي طبي، أثبتت الدراسات الحديثة عن العمل لساعات طويلة تمتد لأكثر من 55 ساعة في الأسبوع، له تأثيره الخطير على الإصابة بعدم انتظام ضربات القلب مما يزيد احتمالات الإصابة بالجلطات والأزمات القلبية والخرف.
وفي موضوع شرق أوسطي، تناولت الصحف تغطية تحرير الموصل من براثن تنظيم (داعش) بعد ما يقرب من ثلاث سنوات احتلال وتخريب وممارسات وحشية للسكان. وهزيمة التنظيم لا تنهي أيديولوجيته، كما أن هناك تحذيرات من عودة التنظيم ما لم تكسر شوكته.

يوليو 17, 2017

Facebook Comments

إنستغرام

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats