آخر الأخبار
السلطنة تدعو إلى الحوار والتفاهم لحل النزاعات والتوترات في العالم بالطرق السلمية والمصداقيةتقنية المعلومات تحذر من انتشار فيروس مطورتدشين متوقع لمشـاريع التخرج الفـائزة في قطاع الاتصالات ونظـم المعلومـاتإنشاء أول مصنع لخيوط نسج القطن بصحارتمديد‭ ‬التسجيل‭ ‬بجائزة‭ ‬السلطان‭ ‬قابوس‭ ‬للإجادة‭ ‬الصناعيةالعبادي لن يعترف باستفتاء كردستان وبارزاني يمضي في إجرائهحــزب ميركل يفــوز في انتخابات ألمانيامناقشة التغلب على مصاعب عبور خطوط النفط والغاز ببحر عمان والمحيط الهندي«التربية»: قرابة 8 آلاف طفل لم يتم تسجيلهم في الصف الأول للعام الدراسي 2017/‏‏‏‏2018تواصل أمطار الخير على عدد من الولايات وجريان الشعابقائد القوات البحرية السعودية يزور السلطنةمستشفى النهضة يتمكن من استئصال ورم نادر لمريض«الصحة» تدشّن وحدة السكتة الدماغية بمستشفى نزوىلطفي بو شناق: «الغناء إما صوفي أو لا يكون» ومحمد ثروت: «يكفينا شعارات»مستشفى صحار ينفذ خطة إخلاء أثناء نشوب حريق
خطورة العمل لساعات طويلة على القلب

خطورة العمل لساعات طويلة على القلب

Share Button

كتب المحرر الطبي، بن سبنسر، لصحيفة «ديلي ميل» تقريرا حول مخاطر العمل لساعات طويلة على القلب بعنوان «العمل أكثر من 55 ساعة في الأسبوع يزيد من خطر الإصابة بمشاكل خطيرة في القلب بنسبة 40%».
وحول نفس الموضوع كتبت أيضا المحررة العلمية، سارة كنابتون تقريرا لصحيفة «ديلي تلجراف» بعنوان « العمل لمدة 55 ساعة أو أكثر أسبوعيا يزيد من مخاطر التعرض لعدم انتظام ضربات القلب»، أشارت فيه إلى أن دراسة حديثة موسعة أظهرت أن الأشخاص الذين يعملون ساعات طويلة يكونون معرضين إلى درجة أكبر لخطر الإصابة بعدم انتظام ضربات القلب الذي يزيد احتمالات الجلطة والأزمة القلبية والخرف.
وقالت الصحيفة: إن الباحثين في كلية لندن الجامعية اكتشفوا إن العمل 55 ساعة أو أكثر في الأسبوع يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بمشاكل خطيرة في القلب. وإنه من المرجح أن يعاني الأشخاص الذين يعملون هذه الساعات الطويلة من عدم انتظام ضربات القلب بنسبة 40 في المائة أكثر من الذين يعملون عدد ساعات عادية من 35 إلى 40 ساعة أسبوعيا. إذ يمكن أن تسبب ساعات العمل الطويلة احتمالات الإصابة بـ«الرجفان الأُذيني» الذي يسبب تسارع ضربات القلب ويمكن أن يؤدي إلى الدوار واللهاث والخفقان.
ويقول الباحثون إن العمل لفترات طويلة كان معروفا من قبل انه يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، ولكن ارتباط زيادة ساعات العمل بمشاكل ضربات القلب – والمعروفة طبيا بمصطلح «الرجفان الأذيني» – لم يكن معروفا.
ويقول التقرير ان الدراسة أجريت على أكثر من 85.500 شخص بريطاني وإسكندنافي من الرجال والنساء، وأظهرت أن أولئك الذين عملوا لساعات طويلة كانوا أكثر عرضة لتطوير الرجفان الأذيني على مدى العقد المقبل.
وتقول صحيفة «ديلي ميل» انه أثناء الدراسة كان معدل الإصابة من 12.4 لكل 1000 شخص. ولكن من بين 4884 شخصا يعملون على مدى 55 ساعة كان معدل الإصابة 17.6 لكل 1000. وأشارت الصحيفة إلى أن «تسعة من بين كل 10 حالات للرجفان الأذيني وقعت لأشخاص غير مصابين بأمراض القلب والأوعية الدموية الموجودة مسبقا أو المتزامنة.
ونقلت «ديلي تلجراف» عن البروفيسور مايكا كيفيماكي رئيس فريق الباحثين قوله «إن هذه النتائج تبين أن لساعات العمل الطويلة علاقة بزيادة خطر الإصابة بالرجفان الأُذيني، وهو الأكثر شيوعا بين حالات اضطراب نظام دقات القلب». وأضاف: «إن هذا قد يكون أحد الآليات التي تفسر الزيادة الملحوظة سابقا في خطر الإصابة بجلطة بين الذين يعملون ساعات طويلة». وأوضح أن «الرجفان الأُذيني معروف بمساهمته في الإصابة بجلطة ولكنه يساهم في إصابات أخرى مثل السكتة القلبية والخرف المرتبط بالجلطة».
وتقول الصحيفة إن منظمات مدنية معنية بأمراض القلب دعت إلى مزيد من الأبحاث لفهم العلاقة بين ساعات العمل الطويلة واضطراب دقات القلب. ونقلت عن البروفيسور السير نيلش ساماني المدير الطبي لمؤسسة القلب البريطانية قوله «إن التوصل إلى أن ساعات العمل الطويلة يمكن أن تسبب الرجفان الأُذيني نتيجة مثيرة جدا للاهتمام، ومما له أهمية إنها تبين أن العلاقة بينهما لا تمت بصلة إلى عوامل أخرى تزيد خطر الإصابة بهذه الحالة».

يوليو 17, 2017

Facebook Comments

تويتر

  • 20 minutes agoRT @OmanFA: المجموعه (ب) السعوديه عمان الامارات في حال رفع الحظر للكويت سوف يكون ف مجموعه *ب* *كل التوفيق للمنتخبات* 🇧🇭🇮🇶🇴🇲🇶🇦🇦🇪🇾🇪🇸🇦
  • 20 minutes agoRT @OmanFA: *قرعه كأس الخليج* مجموعه (أ) . قطر العراق اليمن البحرين
  • 3 hours agoمواقف مسؤولة تنشد السلام والاستقرار للجميع #كلمة_عمان #جريدة_عمان /t.co/DUpfclulvD /t.co/FCTcewI9Ek
  • 15 hours agoلطفي بو شناق: «الغناء إما صوفي أو لا يكون» ومحمد ثروت: «يكفينا شعارات» #جريدة_عمان /t.co/ruhKSBdNIG /t.co/v6eNbNZudL
Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats