17072017_104215_0
17072017_104215_0
آخر الأخبار

أغسطس القادم ... انطلاق الملتقى العربي الثاني لرائدات الأعمال

17 يوليو 2017
17 يوليو 2017

صلالة في 17 يوليو/ العمانية/ عقد اليوم بفندق روتانا صلالة اللقاء التعريفي للملتقى العربي الثاني لرائدات الأعمال الذي ستنطلق فعالياته في 8 أغسطس القادم بمشاركة عدد كبير من صاحبات الأعمال ومتخذي القرار والمساهمين المعنيين في مجال الابتكار والمؤسسات المالية والمصرفية ووكالات التمويل والجهات الحكومية الداعمة.

وأشارت آمنة بنت خادم العوادية رئيسة اللجنة المنظمة للملتقى إلى أن الملتقى يأتي هذا العام تحت شعار "نحو ريادة عالمية" وبمشاركة كل من الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومهرجان صلالة السياحي 2017م ونادي الشباب العالمي لريادة الأعمال.

وأضافت أن الملتقى يشارك فيه 220 من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والآسيوية يمثلون منصة اقتصادية في مجال الابداع والابتكار، إلى جانب صاحبات الأعمال والمستثمرين بشكل عام وصناع القرارات الحكومية لسياسة الابتكار وريادة الأعمال والاستثمار والمشروعات الصغيرة والمتوسطة على مستوى الوطن العربي.

بعدها قدم محمد بن أحد الغساني مدير فرع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة ظفار كلمة قال فيها أن الملتقى سوف يسهم في انعاش الحركة الاقتصادية والتجارية بين رواد ورجال الأعمال وإيجاد فرص حقيقية هدفها الشراكة والتطوير.

وأضاف أن هناك عدة محاور رئيسية منها دور الابداع والابتكار في مواجهة تحديات التنمية المستدامة ورفع القدرة التنافسية للصناعة العربية وتعزيز دور القطاع الخاص ومؤسسات البحث العلمي والتطوير التكنولوجي.