آخر الأخبار
نيابة عن جلالة السلطان .. السيد أسعد يستقبل سفيري لبنان والعراقجلالة السلطان يهنئ مستشارة ألمانياالسيد فهد يرحب برئيس وزراء النيبال لدى وصوله السلطنةحظر تجول في كركوك المنقسمة حول الاستفتاءالسلطنة والسعودية تبحثان التعاون المشترك بين قواتهما البحريةالـسـيد أسـعـد يـودع الـسفـيـريـن الـلـبنـانـي والـعـراقـيبلدية مسقط تُحدد مجموعة من الاشتراطات الصحية للمقهى المتنقل وأنشطة الباعة المتجولينأكتوبر القادم .. انطلاق منافسات شهر البلديات وموارد المياه الـ28تقرير تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 يؤكد تطوير المنظومة الصحية بالسلطنةجامعة السلطان قابوس تستعد لانطلاق المؤتمر الطلابي الأول للبحث العلميبدء التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن بمركز مسقطلجنة جائزة السلطان قابوس للإجادة الحرفية تناقش الجدول الزمني«الصحة» تناقش الرقابة على الأدوية العشبية ورصد آثارها العكسية«البيئة» تناقش تحديث نظام تداول واستخدام المواد الكيميائية«بلدي مسندم» يخصص موقعا لتنفيذ مردم هندسي ويناقش إنشاء جيب تخطيطي سكني
التحالف الوطني العراقي يرفض إجراء استفتاء لتقرير مصير كردستان

التحالف الوطني العراقي يرفض إجراء استفتاء لتقرير مصير كردستان

Share Button

معارك في نينوى لتطهيرها بالكامل من سيطرة «داعش» –
بغداد ـ «عمان» ـ جبار الربيعي – (د ب أ ):

أعلن التحالف الوطني في البرلمان العراقي أمس رفض إجراء استفتاء شعبي لتقرير المصير في إقليم كردستان شمالي العراق.
وأكدت الهيئة القيادية للتحالف الوطني، خلال اجتماعها الدوري برئاسة رئيس التحالف عمار الحكيم،«على وحدة العراق ورفض الاستفتاء في إقليم كردستان».
ويطالب رئيس إقليم كردستان مسعود برزاني بإجراء استفتاء شعبي لتقرير المصير والانفصال فيما تعارض أحزاب كردية أبرزها الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة الرئيس السابق جلال طالباني وحركة التغيير إجرائه في الوقت الحاضر.
وكان المجلس الأعلى للاستفتاء في إقليم كردستان العراق برئاسة مسعود بارزاني أكد تحديد الخامس والعشرين من سبتمبر المقبل موعدا لإجراء الاستفتاء على استقلال الإقليم.
وبحث المجلس، في اجتماع عقده في الثامن من يوليو الجاري، التحضيرات لإجراء استفتاء حول استقلال الإقليم ومعالجة مشاكل العملية السياسية والسعي لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.
ميدانيا: أعلن قائد عمليات قادمون يا نينوى، التابعة إلى قيادة العمليات المشتركة، الفريق الركن عبد الأمير يار الله، أن معركة تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم «داعش» شارك فيها اكثر من 100 ألف مقاتل من القوات المشتركة، مشيراً إلى أن المرحلة الرابعة من العمليات ستنطلق قريباً لتحرير قضاء تلعفر وبعض المناطق لاستكمال تحرير المحافظة بشكل كامل.
وقال يار الله في كلمة متلفزة له بعد تطهير مدينة الموصل من عصابات «داعش»، إن «القوات المحررة لمدينة الموصل حاولت الجمع بين حماية المدنيين والقضاء على الإرهابيين، ولقد أثبتت القيادة إمكانياتها الرائعة على جميع المستويات»، موضحاً أن «خطط القادة تميزت بالمرونة لضمان تنفيذ الواجبات بكفاءة عالية». واستطرد بالقول، أن «المعركة استمرت تسعة أشهر بمشاركة أكثر من 100 ألف مقاتل من قوات مكافحة الإرهاب والجيش العراقي والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي»، مبينا انه «لا يمكن نسب الفضل إلى أي قوات على حساب قوات أخرى».
وأكد أن «القوات الأمنية خاضت معارك شرسة وتمكنت من دحر داعش وحررت الموصل، خاصة وان المدينة كانت ذات شوارع ضيقة وصعبة للغاية»،. وأضاف يار الله، «لم يبق من محافظة نينوى إلا مناطق العياضية والمحلبية وتلعفر وأن المرحلة الرابعة من عمليات قادمون يا نينوى ستنطلق قريبا بتحرير تلعفر والمناطق الأخرى ومن ثم إعلان تحرير المحافظة بشكل كامل».
في الأثناء، أعلن مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين مقتل ستة من عناصر تنظيم داعش بعدما هاجموا قوات أمنية على أطراف قرية الإمام شمال غرب الشرقاط (280 كلم شمال بغداد).
وقال مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) إن: المهاجمين استخدموا أسلحة متوسطة في محاولة لفك الحصار الذي تضربه القوات الأمنية العراقية على القرية».

يوليو 16, 2017

Facebook Comments

تويتر

Ugg Women Boots Cheap UGG boots snowing uggs moncler down jackets moncler women moncler jacket uk
Ugg Boots 5825 ugg outlet ugg mini boots moncler jackets for men doudoune moncler cheap moncler coats